ميدفيديف يعبر يوبانكس ويبلغ المربع الذهبي لدورة ميامي

2023-03-31 01:29
نجم التنس الروسي دانييل ميدفيديف خلال مشاركته في دورة ميامي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تأهل الروسي دانييل ميدفيديف المصنف خامسًا عالميًّا إلى نصف نهائي دورة ميامي لماسترز الألف نقطة في التنس الخميس بفوزه في ربع النهائي على الأميركي كريستوفر يوبانكس 6-3 و7-5.

وهذه المرة الأولى التي يصل ميدفيديف، وصيف إنديان ويلز منذ أيام، إلى نصف نهائي دورة ميامي، ويلتقي تاليًا مع مواطنه كارن خاتشانوف أو الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو.

نقطة الحسم في فوز الروسي ميدفيديف على الأميركي يوبانكس

وكان يوبانكس، البالغ 26 عامًا، يلعب في أول ربع نهائي في بطولات ماسترز الألف نقطة، بعدما تغلب على الفرنسيين أدريان مانارينو وغريغوار بارير، والكرواتي المصنف الـ 17 بورنا تشوريتش.

ولم يُظهر الأميركي البالغ طوله نحو مترين، أي علامات على توتر في أول شوطين على إرساله؛ لكنه لم يتمكن من الاستفادة من خمس نقاط لكسر الإرسال في شوط رابع مثير.

وتعطّل زخم يوباكس باستراحة لنصف ساعة جراء هطول الأمطار، فكسر ميدفيديف إرساله بعد استئناف المباراة، ما سمح للروسي بالتقدم 4-3 قبل حسم المجموعة.

لكن يوبانكس لم يجعل الأمور أسهل لخصمه المصنف خامسًا عالميًّا. ففي الشوط السادس من المجموعة الثانية، حقق ميدفيديف تقدمًا كبيرًا 4-2، لكن الأميركي أبقى على آماله وأنقذ نقطتي مباراة، لكن ميدفيديف تمكّن في النهاية من تجنب خوض مجموعة فاصلة.

شارك: