ألكاراز وميدفيديف إلى ربع نهائي دورة ميامي

2023-03-29 13:00
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أقصى الإسباني كارلوس ألكاراز حامل اللقب والمصنف أول عالمياً منافسه الأمريكي تومي بول المصنف التاسع عشر 6-4 و6-4، الثلاثاء، وبلغ ربع نهائي دورة ميامي "للماسترز" الألف نقطة للتنس.

وبعد أسبوع من فوزه بدورة إنديان ويلز للألف نقطة أيضاً، تابع الإسباني البالغ 19 عاماً بنجاح حملة دفاعه عن اللقب في سعيه لتحقيق ثنائية نادرة "تحت الشمس"، وهي ثنائية نجح فقط 7 لاعبين قبله في تحقيقها.

وانضم بول إلى لائحة ضحايا ألكاراز، علماً أن الأمريكي تغلب عليه في المواجهة الأولى بينهما في دورة مونتريال ماسترز العام الماضي، وكما درجت العادة أطلق الإسباني العنان لقوته ودقته (24 ضربة ناجحة مقابل 9).

ونجح ألكاراز في كسر إرسال منافسه باكراً، وتقدم 4-2، قبل أن يتصدى لكسر على إرساله والنتيجة لصالحه 5-4، ليعود معتمداً على إرساله الأول الصاروخي حاسماً المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية تابع الإسباني ضغطه ليدفع الأمريكي البالغ  من العمر 25 عاماً، لارتكاب الأخطاء ويكسر إرساله مجدداً ليفوز بالمباراة.

ألكاراز فاز على الأمريكي تومي بول 6-4 و6-4

وعقب المباراة قال النجم الإسباني: "تحركت بشكل جيد ودافعت بشكل جيد وقمت بهجمات مرتدة، وأعتقد أنه إذا لعبت بهذا المستوى فسيكون لدي الكثير من الفرص لحسم المباريات.. أشعر أنني في بيتي هنا. من السهل اللعب هنا في ميامي بكل الطاقة التي أتلقاها كل يوم".

تايلور فريتز خصم ألكاراز في ربع النهائي

وضرب ألكاراز موعداً مع أمريكي آخر هو تايلور فريتز العاشر الفائز على الدنماركي هولغر رونه 6-3 و6-4، وكان فريتز صلباً أيضاً أمام رونه، ليبلغ ربع النهائي في ميامي للمرة الأولى.

وكان الأمريكي البالغ 25 عاماً، الذي لا يزال يحمل لقباً واحداً في فلوريدا بدورة ديلراي بيتش في فبراير/ شباط، واقعياً للغاية في اللحظات الحاسمة من المباراة، وكسر 5 من إرسالات الدنماركي الستة.

وقال فريتز بعد الفوز إنه: "خلال المباراتين الأوليين، كان خصماي (الأمريكي إيميليو نافا والكندي دينيس شابوفالوف) يضربان كل الكرات بأقصى قوة ممكنة. كان من المستحيل بالنسبة لي أن ألعب لعبتي، كان عليّ أن أرد الكرات فقط".

وأضاف: "اليوم، عندما أتيحت لي الفرصة لأكون شرساً، كنت كذلك وأردت فقط أن أرسل بشكل جيد وأحاول عدم منحه الكثير من النقاط المجانية".

ميدفيديف إلى ربع النهائي

وبلغ الدور ذاته الروسي دانييل ميدفيديف الرابع بتغلبه على الفرنسي كنتان هاليس 6-4 و6-2، وضرب موعداً مع الأمريكي كريستوفر أولانكس الفائز على الفرنسيب الآخر أدريان مانارينو 7-6 (7-2) و7-6 (7-5).

ميدفيديف تغلب على كنتان هاليس 6-4 و6-2

خاشانوف يقصي تسيتسيباس

وخرج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثاني من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام الروسي كارين خاشانوف الرابع عشر 6-7 (4-7) و4-6.

وضرب خاشانوف موعدا في ربع النهائي مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو الفائز على الإيطالي لورنتسو سينيغو 3-6 و6-3 و6-2.

ريباكينا إلى نصف النهائي

وفي منافسات السيدات، عبرت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا إلى نصف نهائي دورة ميامي، بفوز سهل على الإيطالية مارتينا تريفيزان 6-3 و6-0، لترفع سلسلة انتصاراتها إلى 12 مباراة متتالية.

ولا تزال ريباكينا تملك الفرصة لتحقيق الثنائية "سانشاين دابل" بعدما ظفرت بلقب دورة إنديان ويلز في وقت سابق من الشهر الحالي على حساب البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وستكون سابالينكا أكبر عقبات ريباكينا في الدورة الحالية، إذ إن البيلاروسية تقدّم أداءً مثيراً للإعجاب في المنافسات؛ حيث فازت على التشيكية باربورا كريتشيكوفا بمجموعات متتالية في الدور الرابع، الإثنين، وستواجه الرومانية سورانا كيرستيا في ربع النهائي الأربعاء، أما ريباكينا، فستواجه في نصف النهائي الأمريكية جيسيكا بيغولا الثالثة والفائزة على الروسية أناستاسيا بوتابوفا 4-6 و6-3 و7-6 (7-2).

شارك: