سبالينكا تواجه شفيونتيك في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

2022-09-08 12:28
فرحة أرينا سبالينكا بعد التأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حجزت لاعبة روسيا البيضاء، أرينا سبالينكا، بطاقة عبورها إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، عقب الفوز على التشيكية كارولينا بليسكوفا بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و7-6، لتتأهل للمرة الثانية على التوالي إلى نصف نهائي البطولة الكبرى.

وظهرت سبالينكا بصورة مميزة في اللقاء، ولم تخسر أيًّا من أشواط إرسالها، بعدما خسرت أمام بليسكوفا في نصف نهائي ويمبلدون ومونتريال العام الماضي.

وعقب الفوز في المباراة، قالت اللاعبة: "اليوم، كنتُ أتوقع أن يكون المستوى كبيرًا. حاولت أن أحافظ على حظوظي لأطول وقتٍ ممكنٍ، حاليًا لا أنشغل بتسديد ضربات إرسال ساحقة، بل باستغلال الإرسال في تحقيق أهداف كبرى، أنا مستعدة لنزالٍ آخر، وأعتقد أنه عليَّ التركيز على نفسي".

ولم تكن بليسكوفا، التي وصلت نهائي أمريكا المفتوحة في عام 2016، موفقةً في المجموعة الأولى، إذ ارتكبتْ 15 خطأً سهلًا و5 أخطاء مزدوجة في 28 دقيقة فقط، ولكن مستوى اللاعبة التشيكية تَحسَّن بصورة كبيرة في المجموعة الثانية، حيث دافعتْ عن فرصة الكسر الوحيدة التي تعرَّضت لها في الشوط الثامن.

واستطاعت سبالينكا الحفاظ على هدوئها في شوط كسر التعادل، ورفعت ذراعيها عاليًا بعدما حسمت المباراة بضربة فوز أمامية في الفرصة الثانية التي سنحت لها.

مواجهة مُنتظرة في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

وفي نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ستواجه سبالينكا منافستها البولندية إيغا شفيونتيك، المُصنفة الأولى عالميًا والتي تغلبت في دور الثمانية على الأمريكية جيسيكا بيغولا، بنتيجة 6-3 و7-6، لتبلغ الدور نصف النهائي للبطولة للمرة الأولى في مسيرتها.

شفيونتيك، المُتوَّجة هذا العام ببطولة رولان غاروس، أسقطت مضربها بعد الفوز على بيغولا، ورفعت قبضتها في الهواء بعد الانتصار الذي ضمن لها الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالم عقب انتهاء البطولة.

وقالت اللاعب البولندية عقب الانتصار: "لم أتوقع هذا في بداية البطولة، اجتهدتُ حقًّا وحاولتُ إبقاء توقعاتي منخفضةً. اليوم كانت مباراةً صعبةً، وأعتقد أن الأداء كان جيدًا؛ لذا أنا سعيدة بتعاملي مع المباراة".

وعن مواجهتها المقبلة مع سبالينكا، قالت شفيونتيك: "ستكون مواجهةً صعبةً، رغم فوزي عليها في آخر مباراتين، أعلم أنها تُقدِّم أداءً رائعًا؛ لذا يجب أن أكون جاهزةً لإرسالات سريعة وضربات قوية؛ لكنني اختبرت ذلك أمام جيسيكا اليوم، سأكون جاهزة".

شارك: