إنجاز تاريخي.. أنس جابر تبلغ نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

2022-09-07 01:31
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهلت التونسية أنس جابر إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس -رابع البطولات الأربعة الكبرى- بفوزها على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش، في الدور ربع النهائي بمجموعتين لصفر، بواقع 6-4 و7-6، اليوم الثلاثاء.

وفي طريقها نحو ربع النهائي، حققت أُنس الفوز على 3 أمريكيات هُنّ ماديسون برينغل، المصنفة 63 عالميًّا، وتخطتها بمجموعتين دون رد، وإليزابيث ماندليك إذ فازت عليها بمجموعتين نظيفتين ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة.

أنس جابر .. مرحبًا بك في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس  

وحققت النجمة التونسية الفوز على الأمريكية شيلبي روجرز بمجموعتين لمجموعة واحدة في الدور الثالث، قبل أن تتمكن من الفوز على  الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 7-6 و6-4، وتمكنت أنس جابر بعد الفوز -الليلة- على تومليانوفيتش من الوصول لأول مرة في تاريخها إلى نهائي البطولة.

 
وإحصائيًّا، باتت أنس (28 عامًا) أول لاعبة عربية تبلغ نصف نهائي "فردي السيدات" في بطولة أمريكا المفتوحة.

وقال مراقبون إن تأهل أنس جابر إلى نهائي ويمبلدون المفتوحة يمثل إنجازًا تاريخيًّا للنجمة التونسية، التي تحتل المركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات وتطمح للعودة إلى المرتبة الثانية عالميًا في حال بلوغها نهائي البطولة.

ويرغب التونسيون في رؤية أُنس تدخل التاريخ من أوسع أبوابه، وتصبح أول عربية ترفع لقب بطولة أمريكا للتنس، إحدى بطولات غراند سلام الكبرى، وهو ما سيكون مصدرًا لسعادة التونسيين وكل العرب، حسب ما يجزم به مراقبون.
 
وكانت "وزير السعادة" كما تُلقَّب في تونس، أول لاعبة عربية تحقق لقبًا في بطولة اللاعبات المحترفات، عندما رفعت كأس دورة برمنغهام في 2021.

وبذلك أصبحت أول لاعبة أفريقية وعربية تفوز ببطولة من فئة 1000 نقطة، وهي فئة تأتي من حيث الأهمية بعد البطولات الأربعة الكبرى، وذلك عندما حققت اللقب في مدريد في شهر مايو/ أيار هذا العام، قبل أن تتبعها ببطولة أخرى في برلين في يوليو/ تموز الماضي، وتسعى أنس لتعويض خسارتها نهائي دورة ويمبلدون ثالث البطولات الكبرى.

شارك: