نادال يخسر أمام تيافو ويودّع بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

2022-09-06 02:58
لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لعب الأمريكي، فرانسيس تيافو، مباراة عمره وهزم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني في البطولة 6-4 و4-6 و6-4 و6-3 في الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين.وهذه أول خسارة لنادال هذا العام بالبطولات الأربع الكبرى.

وتوج اللاعب الإسباني، الذي كان يطمح لتعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه 23، بالبطولات الأربع الكبرى في أستراليا وفرنسا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا.

واحتاج المصنف الـ26 عالميا لثلاث ساعات و34 دقيقة من أجل حسم المباراة لصالحه بنتيجة 6-4 و4-6 و6-4 و6-3.

ورغم أن نادال صاحب الـ36 عاما اعتاد على عمل أكثر من "ريمونتادا" في هذه البطولة، إلا أن الأمر لم ينجح أمام صاحب الأرض الذي بدا أكثر حسما في اللحظات المهمة في المباراة.

وبخروج نادال، تفقد البطولة اثنين من اللاعبين الذين توجا باللقب في آخر 3 سنوات، بعد أن ودع المصنف الأول عالميا وحامل اللقب، الروسي دانييل ميدفيديف، من نفس الدور على يد الأسترالي نيك كيريوس بثلاث مجموعات لواحدة، بالإضافة لنادال، الذي فاز باللقب في 2019 على حساب اللاعب الروسي.

وبهذا يكتفي "الماتادور" في هذا الموسم بلقبي الغراند في بطولتي أستراليا، ورولان غاروس، هذا بالإضافة لبطولتي ملبورن وأكابولكو.على الجانب الآخر، نجح تيافوي في تحقيق الانتصار الأول على نادال، بعد فوزين متتاليين للأسطورة الإسباني.

وسيلتقي صاحب الـ24 عاما في دور الثمانية مع الروسي أندريه روبليف الذي أطاح بالبريطاني كاميرون نوري بجدارة بثلاث مجموعات دون رد وبنفس النتيجة (6-4)، وستكون هذه هي ثالث مواجهة بين تيافوي وروبليف، بعد أن كان الانتصار حليفا لكل منهما في مباراة سابقة.

شارك: