ديوكوفيتش يعود إلى صدارة التصنيف العالمي.. وألكاراز ثانيًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-18 20:28
أرشيفية- النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش يعود إلى صدارة التصنيف العالمي في التنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاعتلاء عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، على حساب الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي أصبح وصيفًا بعدما عجز عن الاحتفاظ بلقب بطولة ميامي لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة.

وبذلك، أصبح ديوكوفيتش، الذي غاب عن بطولة ميامي لعدم حصوله على التطعيم ضد كوفيد-19، المصنف الأول عالميًا للأسبوع رقم 381 في مسيرته، أمام ألكاراز، الذي كان قد أزاح الصربي من عرشه قبل أقل من أسبوعين حين توج بإنديان ويلز على حساب الروسي دانييل ميدفيديف.

وبفوزه على الإيطالي يانيك سينر في نهائي ميامي، تقدم الروسي مركزًا ليُصبح المصنف الرابع عالميًا خلف اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي احتفظ بالمركز الثالث.

على جانب آخر، تراجع النرويجي كاسبر رود إلى المركز الخامس، فيما تقدّم الروسي آندريه روبليف إلى المرتبة السادسة على حساب الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم، الذي أصبح في المركز السابع.

ولم يتغير وضع الدنماركي هولغر رونيه، محتفظًا بالمركز الثامن، أمام سينر الذي أصبح المصنف التاسع عالميًا بعد تقدمه مركزين بفضل بلوغه نهائي ميامي عقب إقصاء ألكاراز في نصف النهائي؛ أمّا الأمريكي تايلور فريتز فاحتفظ بمكانته في نهاية قائمة العشرة الأوائل.

جدير بالذكر أن الإسباني رافاييل نادال، الذي غاب عن الملاعب مؤخرًا بسبب الإصابة، تراجع خطوة واحدة وأصبح في المركز الرابع عشر.

شارك: