ديوكوفيتش يضرب موعدا مع ألكاراز في نصف نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 00:15
نوفاك ديوكوفيتش يخطو خطوة كبيرة نحو اللقب الثالث له في رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الصربي، المصنف ثالثًا، الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى للغراند سلام في كرة المضرب، بفوزه على الروسي كارن خاشانوف 4-6 و7-6 (7-0) و6-2 و6-4 الثلاثاء، ليضرب موعدا مع الإسباني كارلوس ألكاراز في مواجهة كبيرة.

وهي المرة الـ12 التي يبلغ فيها ديوكوفيتش هذا الدور في العاصمة الفرنسية، علما بأنه توج بلقبها مرتين. كما أنها المرة الـ45 التي يبلغ فيها الصربي نصف النهائي في إحدى البطولات الكبرى.

وبقي الصربي بالتالي على المسار الصحيح نحو لقب 23 قياسي كبير لفض الشراكة مع الإسباني رافاييل نادال المتوج في رولان غاروس 14 مرة والغائب عن النسخة الحالية بداعي الإصابة.

لحظات حسم ديوكوفيتش لتأشيرة المربع الذهبي لرولان غاروس

وخسر ديوكوفيتش أول مجموعة في هذه البطولة، لكنه حسم الثانية بعد جولة فاصلة من دون أن يكسب منافسه أي نقطة، ثم أنهى المجموعتين الثالثة والرابعة من دون صعوبة كبيرة، ليحقق فوزه العاشر على منافسه في 11 مواجهة جمعت بينهما.

وقال ديوكوفيتش بعد التأهل: "أعتقد أن منافسي كان اللاعب الأفضل في معظم فترات المجموعتين الأولى والثانية. عانيت لإيجاد إيقاعي، بدأت المباراة بشكل بطيء لكني خضت جولة فاصلة مثالية وبعدها ارتقيت بمستواي كثيرًا".

وختم ديوكوفيتش يقول: "دائمًا ما تكون مباريات الدور ربع النهائي تنافسية. لن يقدم لك المنافس أي هدية، وبالتالي عليك أن تستحقها".

من جهته، بلغ الإسباني ألكاراز -المصنف أولًا- الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس -المصنف خامسًا- بنتيجة 6-2 و6-1 و7-6 (7-5). وهذا الفوز هو الخامس لألكاراز على منافسه اليوناني في خمس مباريات جمعت بينهما.

ويلتقي ألكاراز في نصف النهائي مع الصربي ديوكوفيتش -ثالثًا- في مواجهة نهائي قبل الأوان. وبات ألكاراز، البالغ من العمر 20 عامًا، أصغر لاعب يبلغ الدور نصف النهائي في رولان غاروس منذ عام 2007.

شارك: