ديوكوفيتش يحطم رقم نادال ويبلغ ربع نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 23:52
ديوكوفيتش يصافح البيروفي خوان بابلو فارياس بعد فوزه السهل عليه الأحد في رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب مرتين، الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، للمرة السابعة عشرة مسجلًا رقمًا قياسيًا حطم به رقم الإسباني رافاييل نادال، بعد فوزه السهل بثلاث مجموعات نظيفة على البيروفي خوان بابلو فارياس الأحد، ليضرب موعدًا مع الروسي كارن خاتشانوف.

وفاز الصربي المصنف ثالثًا عالميًا بنتيجة 6-3، 6-2، 6-2 على نظيره الـ94، فيما تغلب خاتشانوف الحادي عشر على الإيطالي لورنتسو سونيغو 1-6 و6-4 و7-6 (9-7) و6-1.

وهذه هي المرة الـ55 التي يبلغ ديوكوفيتش الدور ربع النهائي من بطولة كبرى، ليبقى على المسار الصحيح نحو لقب 23 قياسي كبير لفض الشراكة مع الإسباني نادال (22) المتوج في رولان غاروس 14 مرة قياسية والغائب بداعي الإصابة.

ومع بلوغه ربع النهائي للمرة السابعة عشرة، حطم الرقم الذي كان يتشاركه مع نادال، وقد علّق على ذلك مازحًا بقوله: "أنا فخور بهذه الأرقام، لكن هذا يعني أني لم أعد شابًا. أضع الكثير من الجهد مثل العديد من اللاعبين... عندما ألعب مثل اليوم أكون سعيدًا ومتحفزًا كي أكمل".

ويملك ديوكوفيتش، حامل اللقب عامي 2016 و2021، سجلًا مميزًا أمام خاتشانوف؛ إذ يتفوق عليه 8-1 في المواجهات المباشرة، وفاز عليه في المرة الوحيدة التي التقيا بها في باريس في ثمن نهائي عام 2020.

ووضع الصربي حدًا لمغامرة البيروفي الذي حقق المفاجآت بإقصائه البولندي هوبرت هوركاش والإسباني روبرتو باوتيستا أوغوت في مشاركته الثالثة فقط في بطولة كبرى، ليحقق أول انتصاراته في بطولة غراند سلام ويصبح أول بيروفي يبلغ ثمن النهائي في فرنسا المفتوحة منذ 1994.

وقال ديوكوفيتش بعد الفوز: "كانت المرة الأولى التي ألتقيه. كنت أعرف أنه متخصص على الأراضي الترابية وأنه يجب أن أقاتل على كل نقطة. إنه ثابت في المستوى ولديه سلاح قوي وقد لعب هذا الأسبوع أفضل مستوياته".

ألكاراز يثأر

وثأر ألكاراز من موزيتي بعد أن تغلب عليه الايطالي في المواجهة الوحيدة التي جمعتهما سابقًا في نهائي دورة هامبورغ العام الماضي. ويأمل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا في انتزاع لقبه الثاني على التوالي في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة 2022 ثم غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام بسبب الإصابة.

وعقب المباراة قال النجم الإسباني: "أعتقد اني لعبت على مستوى عالٍ، سددت ضربات قوية، كنت شرسًا ولعبت مباراة كاملة من البداية حتى النهاية. أنا سعيد بتخطي هذا الدور الصعب ضد لورنتسو".

وأضاف: "أحاول ألَّا افكر بالضغط، أسعى للفوز باللقب. أحاول أن أضع الافكار السيئة خارج ذهني والتركيز على اللعب والاستمتاع والابتسام طوال الوقت. هذا مفتاح كل شيء بالنسبة لي، أن أبتسم وأستمتع وأن أسمح للناس بأن يستمتعوا".

وسيواجه الإسباني في ربع النهائي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف العام 2021 والمصنف الخامس عالميًا، الفائز على النسموي سيباستيان أوفنر 7-5، 6-3، 6-0.

ويملك ألكاراز سجلا مثاليًا أمام تسيتسيباس بعد أن تفوق عليه في جميع المواجهات الأربع التي جمعتهما، وآخرها في نهائي دورة برشلونة هذا العام. ولا يزال اليوناني يبحث عن لقب أول كبير في مسيرته ولقب أول هذا العام بعد أن خسر أيضًا نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع السنة.

شارك: