ديوكوفيتش يحقّق فوزًا صعبًا على ميدفيديف في ختامية تورينو

2022-11-19 02:03
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يواصل التألق في ختامية تورينو(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثامن عالميا، فوزا صعبا على الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الخامس عالميا، مساء الجمعة، ضمن بطولة "إيه تي بي" الختامية لـ التنس في تورينو الإيطالية، وذلك في مباراة ماراثونية كانت نتائج أشواطها متقاربة جدا في النقاط 6-3 و6-7 (5-7) و7-6 (7-2).

وتمكن ديوكوفيتشش من الحفاظ على سجله المثالي خاليا من الهزائم  في دور المجموعات،  وذلك بعدما ضمن التأهل إلى نصف النهائي بفضل فوزيه السابقين على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي الآخر أندري روبليف، لكنه بذل جهداً مضاعفاً لتخطي ميدفيديف.

ويواجه النجم الصربي في نصف النهائي الأمريكي تايلور فريتز، حيث يتطلع لبلوغ نهائي البطولة وتحقيق لقبه السادس فيها، ليعادل رقم الأسطورة السويسري روجيه فيدرر.

ويعد "نولي" اللاعب الوحيد الذي يستطيع إحراز اللقب بسجل مثالي، وفي حال حدث ذلك فسيحصل على مبلغ قياسي يصل إلى 4 ملايين و740 ألفا و300 دولار.

وغاب ديوكوفيتش عن بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي لعدم تلقيه اللقاح المضاد لكورونا، ثم خرج من الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية قبل أن يتوج بطلا في ويمبلدون، وغاب عن فلاشينغ ميدوز لرفضه تلقي اللقاح أيضًا.

وتلقى الأسطورة الصربية نبأ ساراً في الأيام القليلة الماضية، بعد قرار السلطات الأسترالية بمنحه تأشيرة دخول البلاد من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى المقررة في كانون الثاني/يناير، بحسب ما أوردته تقارير محلية عديدة.

وذكرت شبكة "أي بي سي" الأسترالية، الثلاثاء، أن السلطات الأسترالية قررت منح المصنف أول سابقاً تأشيرة الدخول للبلاد رغم عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لتتراجع عن القرار الذي اتخذته بداية العام الحالي بمنع الصربي من دخول البلاد لثلاثة أعوام.

شارك: