ديوكوفيتش يتلقى التأشيرة للمشاركة في أستراليا المفتوحة 2023

2022-11-17 14:32
الصربي نوفاك ديوكوفيتش تأهل إلى نصف نهائي البطولة الختامية في تورينو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكد الصربي نوفاك ديوكوفتيش تلقيه التأشيرة لدخوله مطلع العام المقبل إلى أستراليا للمشاركة في بطولتها المفتوحة للعام القادم 2023، بعد ترحيله من البلاد الموسم الماضي على خلفية عدم تلقيه المضاد لفيروس كورونا، ما حرمه من المنافسة على لقبه العاشر في ملبورن، والدفاع عن لقبه في أولى البطولات الأربع الكبرى.

وعبّر نجم التنس الصربي عن سعادته بالحصول على التأشيرة، قائلًا: "كنت سعيدًا جدًا بتلقي الأنباء أمس. شكّل ذلك ارتياحًا كبيرًا؛ نظرًا لما مررت به أنا والأشخاص الأقرب إليَّ في حياتي هذا العام فيما حدث في أستراليا وما بعد أستراليا. لم أستطع أن أتلقى أخبارًا أفضل بالتأكيد، خاصة في هذه البطولة أيضًا".

وتابع المتوج بـ21 لقبًا كبيرًا حديثه قائلًا: "أستراليا المفتوحة هي البطولة الكبرى التي حققت فيها أكبر نجاحاتي. صنعت أفضل الذكريات هناك"، وذلك بعدما ذكرت وسائل إعلام أسترالية، أن الحكومة قررت منح الصربي غير الملقح تأشيرة دخول، وألغت قرار حظره لثلاث سنوات من دخول البلاد.

ومرّ المصنف الأول سابقًا (35 عامًا) بموسم متذبذب؛ بسبب رفضه الحصول على اللقاح المضاد لكوفيد، ما فرض عليه الغياب عن عدد من البطولات الكبرى بسبب قوانينها الخاصة والصارمة، ومنها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وجاءت تصريحات ديوكوفيتش، المصنف الثامن عالميًا، بعد نيله بطاقة الصعود إلى نصف نهائي بطولة "إيه تي بي" الختامية في تورينو، التي سبق له التتويج بها 5 مرات، بفوزه على الروسي أندريه روبليف السابع بنتيجة 6-4 و6-1.

وبلغ الصربي نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في 15 مشاركة له بالبطولة الختامية التي تجمع أفضل 8 لاعبين في الموسم، ليواصل سعيه للحصول على لقب سادس؛ لمعادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر.

وفي مباراة أخرى، ودّع الروسي دانييل مدفيديف، حامل اللقب عام 2020، المنافسات إثر تعرضه لخسارة ثانية على يد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، في مباراة مثيرة 6-3، 6-7 (11/13)، 7-6 (7/1)، بعد سقوط أول أمام روبليف، لتنحصر المنافسة بين الأخير واليوناني على البطاقة الثانية عن المجموعة الحمراء.

وحسم تسيتسيباس المواجهة أمام مدفيديف بعد ساعتين و21 دقيقة، محققًا فوزه الرابع على الروسي في المواجهات المباشرة بينهما مقابل 7 للأخير.

وكان روبليف قد فاز في مواجهته الأولى مع مدفيديف 6-7 (7/9)، 6-3، 7-6 (9/7)، لتنحصر المواجهة بينه وبين تسيتسيباس على البطاقة الثانية، علمًا أن النرويجي كاسبر رود تأهل عن المجموعة الخضراء.

وكان الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثاني، قد ودّع منافسات البطولة الختامية إثر تعرّضه لخسارته الثانية تواليًا في البطولة على يد الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم الذي سيتنافس مع الأمريكي تايلور فريتز على البطاقة الثانية في الخضراء، علمًا أن بطل ووصيف كل من المجموعتين يتأهلان إلى الدور نصف النهائي.

شارك: