ديوكوفيتش يبدأ مسيرته نحو لقب أمريكا بشكل ناجح

2021-09-01 12:27
نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا بعد فوزه على هولجر رونه (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قطع نوفاك ديوكوفيتش بنجاح أول خطوة نحو الجمع بين ألقاب البطولات الأربع الكبرى للتنس في عام واحد فجر اليوم الأربعاء 1 سبتمر/أيلول، حيث بلغ اللاعب الصربي الدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة بالفوز 3-1 وبواقع 6-1 و6-7 و6-2 و6-1 على الدنماركي الواعد هولجر رونه. 

ومن الناحية النظرية، كانت المواجهة غير متكافئة تماما بين لاعب صاعد من التصفيات عمره 18 عاما ويشارك في بطولة كبرى لأول مرة، وعملاق يبحث عن لقبه الـ21 في البطولات الكبرى. 

ورغم أن النتيجة النهائية جاءت دون مفاجآت، فإن اللاعب الصربي اضطر إلى بذل جهد كبير لاجتياز منافسه الدنماركي الشاب الذي قاتل في النهاية رغم المعاناة من شد عضلي. 
 

نقطة المباراة والفوز لديوكوفيتش في افتتاح مشواره ببطولة أمريكا
 

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة: "بدأت بشكل رائع ولعبت بشكل مميز جدا في المجموعة الأولى. بعد ذلك لا أعرف ما حدث حيث كنت متقدما 4-3 وأملك ضربات الإرسال في المجموعة الثانية وكان كل شيء يسير بشكل رائع لكن بعد ذلك خسرت إرسالي لأول مرة. وتابع: "أمتلك خبرات كبيرة جدا باللعب في هذا الملعب لكن بالنسبة له فهذه أول مرة. ومع ذلك شعرت ببعض القلق. يشعر المرء بعدم الجاهزية بعض الشيء في البداية". 

خبرة نوفاك ديوكوفيتش تفوقت على رغبة منافسه هولجر رونه

 

وكسر المصنف الأول عالميا إرسال منافسه من أول فرصة وشق طريقه بسهولة لحسم المجموعة الأولى في 26 دقيقة، لكن ظهرت بعض آثار الابتعاد عن البطولات والظهور في أول مسابقة منذ خروجه المحبط من أولمبياد طوكيو 2020، وسمح ديوكوفيتش لمنافسه رونه بالوصول إلى الشوط الفاصل والفوز بالمجموعة الثانية. 

ولم يشعر ديوكوفيتش بأي قلق وفرض الضغط على رونه سريعا ليكسر إرساله مبكرا في المجموعة الثالثة ويحسمها بنتيجة 6-2. وحاول رونه مواصلة القتال لكن اللاعب الصربي لم يمنحه أي فرصة أخرى ليفوز بالمجموعة الأخيرة بنتيجة 6-1 ويحسم التأهل. 
 

نوفاك ديوكوفيتش يهنئ منافسه هولجر بعد المباراة التي جمعتهما في البطولة


أندريسكو تصعد للدور الثاني في منافسات السيدات

 

رغم معاناتها من ألم في المعدة واستبسال منافستها نجحت الكندية بيانكا أندريسكو في الفوز 2-1 وبواقع 7-5 و4-6 و7-5 على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش لتصعد إلى الدور الثاني في منافسات فردي السيدات. 

وتشارك أندريسكو (21 عاما) في أمريكا المفتوحة للمرة الأولى منذ فوزها بلقب البطولة في 2019 واستمرت مباراتها مع جولوبيتش في ملعب آرثر آش ثلاث ساعات تقريبا في أجواء حارة ورطبة. ونجحت المصنفة السادسة في البطولة في حسم النتيجة لصالحها بفضل سبع ضربات إرسال حاسمة من النوع الذي لا يرد إلى جانب ضرباتها القوية. 

وانتهت المباراة بعد أن أرسلت جولوبيتش الكرة خارج الملعب بينما احتفلت أندريسكو بالفوز. وستلتقي أندريسكو في الدور المقبل غدا الخميس مع الأمريكية لورين ديفيز. 

فرحة أندريسكو بعد الفوز على جولوبيتش

وكانت أندريسكو توجت بلقب أمريكا المفتوحة في 2019 بالفوز على الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز في المباراة النهائية لكنها غابت عن موسم البطولات الأربع الكبرى بالكامل في 2020 بسبب المرض والإصابات. 

وفي العام الحالي حققت أندريسكو فوزا وحيدا في إحدى البطولات الكبرى وكان في الدور الأول في أستراليا المفتوحة. وبعد ذلك ودعت اللاعبة الكندية بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون من الدور الأول. 

وقالت أندريسكو في مقابلة في الملعب بعد الفوز: "بالتأكيد هذا مهم معنويا بالنسبة لي. لم أشارك في هذه البطولة العام الماضي وبصراحة لم أقدم شيئا في 2020 ولقد بذلت جهدا كبيرا خلال العام الأخير". وأضافت أندريسكو: "الفوز في هذا الملعب من جديد أمر رائع". 

مواجهة مثيرة جمعت أندريسكو مع جولوبيتش
شارك: