ديوكوفيتش وتسيتسيباس يتأهلان إلى نصف نهائي دورة مونتي كارلو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 00:42
الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف 12 عالميًّا، مشواره بنجاح في دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب، بفوزه على الروسي كارن خاتشانوف في الدور ربع النهائي.

وتمكن تسيتسيباس من حسم المباراة بنتيجة (6-4 و6-2)، ليصبح أول لاعب يتأهل إلى نصف نهائي البطولة، ولحق بتسيتسيباس في نصف النهائي كل من الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانيًا عالميًّا، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، إضافة إلى الدنماركي كاسبر رود.

في المباراة الأولى، احتاج اليوناني -البالغ 25 عامًا والمتوّج باللقب عامي 2021 و2022- إلى ساعة و22 دقيقة للتغلب على منافسه المصنف 17، علمًا أنه كان خرج من الدور ربع النهائي العام الماضي.

وفشل اللاعبان في الاحتفاظ بارساليهما في المجموعة الأولى، مع 3 حالات للكسر في الأشواط الثلاثة الأولى، لكن تسيتسيباس كان أول من احتفظ بإرساله ليتقدم (3-1).

وقال تسيتسيباس بعد فوزه: "أديتُ بشكلٍ فعالٍ للغاية منذ البداية، تمتعّتُ بسرعةٍ كبيرةٍ واكتسبتُ زخمًا رائعًا. سعيتُ للعب دوري بشكلٍ مثاليٍّ، ومارستُ الضغط على خصمي، وقد أثمر ذلك عن فوزٍ مستحقٍّ".

سينر يثأر من الدنماركي هولغر في دورة مونتي كارلو

وفي المباراة الثانية، ثأر سينر لخسارته أمام الدنماركي هولغر رونه بالذات، في نصف نهائي هذه الدورة العام الماضي، لكنه خاض مباراة ماراتونية للتخلص منه (6-4 و6-7 (6-8) و6-3) على مدى ساعتين و40 دقيقة.

هذا الفوز هو الخامس والعشرون لسينر في 26 مباراة منذ مطلع العام الحالي، علمًا بأن الخسارة الوحيدة التي تعرض لها كانت أمام الإسباني كارلوس ألكاراس في نصف نهائي إنديان ويلز.

وقال سينر: "ليس من السهل مواجهة رونه دائمًا، وبالتالي أنا سعيد بتحقيق الفوز، لكن الأهم من ذلك أنني نجحت في رفع مستواي بشكل كبير، وتطلبت المباراة جهدًا بدنيًّا كبيرًا لكثرة التبادلات من الخط الخلفي للملعب".

رقم قياسي لديوكوفيتش

في المقابل، بلغ الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًّا نصف النهائي للمرة السابعة والسبعين في مسيرته، في إحدى بطولات الماسترز، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الإسباني رافايل نادال، بفوزه الشاق على الأسترالي أليكس دي مينور (7-5 و6-4).

ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع النرويجي كاسبر رود الفائز على الفرنسي أوهو هومبير (6-3 و4-6 و6-1)، وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها الصربي صاحب 24 بطولة كبرى ضمن "الغراند سلام" الدور نصف النهائي من دورة مونتي كارلو منذ عام 2015، عندما توج بآخر ألقابه فيها.

وقال ديوكوفيتش عن تأهله: "لقد عانيت خلال المباراة لكني سعيد بتأهلي. كلانا لم يلعب بطريقة جيدة، فتحولت المباراة إلى معركة بدنية، لم أحقق نتائج جيدة في هذه الدورة منذ 8 سنوات، إنها المرة الأولى التي أفوز بها بثلاث مباريات تواليًا هنا منذ 8 سنوات".

شارك: