دومينيك تيم ينسحب من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

2021-12-28 19:26
لاعب التنس النمساوي دومينيك تيم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

انسحب النمساوي دومينيك تيم من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس المقررة شهر يناير/ كانون الثاني المقبل 2022، وذلك لمواصلة التعافي الكامل من إصابة يعاني منها منذ فترة طويلة في المعصم، والتي منعته من اللعب منذ إصابته في بطولة مايوركا المفتوحة في يونيو/ حزيران.


وأعلن دومينيك تيم البالغ من العمر 28 عامًا والمصنف الثالث على العالم سابقًا، منتصف هذا الشهر ديسمبر/كانون الأول، انسحابه الرسمي من بطولة كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس للفرق التي ستنطلق يوم السبت في سيدني وكذلك من بطولات إعدادية أخرى قبل انطلاق بطولة أستراليا في ملبورن بارك.

تغريدة من إذاعة "بي بي سي" عن انسحاب دومينيك تيم من أستراليا المفتوحة للتنس


دومينيك تيم يعلن انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2022
 

وقال تيم عبر حسابه الرسمي في تويتر اليوم 28 ديسمبر/ كانون الثاني: "أشعر الآن أنني بحالة جيدة مرة أخرى ومعصمي على ما يرام وأمارس الرياضة بشكل طبيعي للغاية، بعد إجازات قصيرة، قمت أنا وفريقي بتقييم جميع الأمور وقررنا إجراء بعض التغييرات على جدول بطولاتي".

وبلغ تيم، الذي تراجع للمركز 15 في التصنيف العالمي، النهائي في ملبورن بارك العام الماضي قبل أن يفوز بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى في فلاشينغ ميدوز. وسيستهل مشواره في موسم 2022 في أمريكا الجنوبية في بطولة بالأرجنتين في نهاية يناير/ كانون الثاني.


وأضاف تيم: "سأفتقد الجماهير في أستراليا المفتوحة لكني سأعود في 2023، أعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح من أجل العودة بأفضل صورة ممكنة للمنافسات. سأبقى الآن في النمسا لعدة أيام أخرى وبعدها سأبدأ التدريبات خارج القاعات استعدادا لأول بطولة لي في الموسم الجديد".

بيان دومينيك تيم الذي أعلن فيه انسحابه من أستراليا المفتوحة للتنس 2022


أبرز النجوم الغائبين عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2022
 

ويعد تيم أحدث لاعب بارز يعلن انسحابه من أستراليا المفتوحة بسبب الإصابة، بعد روجر فيدرر وميلوش راونيتش، وجنيفر برادي، وكارولينا بليسكوفا، وسيرينا وليامز، وبيانكا أندريسكو. وستنطلق أولى البطولات الأربع الكبرى لموسم 2022 في 17 يناير/ كانون الثاني.

شارك: