جيسيكا بيغولا: بطولة قطر المفتوحة أسهمت في تطوّري

2023-02-14 15:16
نجمة التنس الأمريكية جيسيكا بيغولا ضمن أبرز المشاركات في بطولة قطر المفتوحة للتنس 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترفت نجمة التنس الأمريكية جيسيكا بيغولا بأن المشاركة في بطولة قطر المفتوحة "توتال إنرجيز" قد أسهمت في تطور مستواها، وذلك في تصريحات أدلت بها على هامش مشاركتها الراهنة في النسخة الـ21 من دورة قطر، والتي تُقام منافساتها بمجمع "خليفة الدولي" للتنس والإسكواش والريشة الطائرة.

وتخوض بيغولا منافسات "قطر المفتوحة 2023" مُحتلة المركز الثاني بتصنيف البطولة، الرابع عالميًا، ومن المُقرر أن تدشن جيسيكا مشوارها في المسابقة من الدور الرئيسي الثاني (دور الـ16)، حيث ستلتقي الفائزة في مباراة الدور الأول بين مواطنتها ماديسون كير واللاتفية يلينا أوستابينكو.

وقالت النجمة الأمريكية في تصريحات صحفية، أبرزها الموقع الرسمي لرابطة اللاعبات المحترفات "WTA"، لدى سؤالها عن سر تألقها في سن متأخرة نوعًا ما: "ربما كانت بطولة أستراليا المفتوحة قبل 3 أعوام من الآن (حيث تأهلت إلى ربع النهائي) بمثابة نقطة تحول كبيرة. بعد ذلك، وصلت (إلى الدوحة)، وتأهلت من التصفيات، وبلغت نصف النهائي أيضًا. لذلك، هذا النوع من التحول ساعدني حقًا، لقد كانت بطولة كبيرة بالنسبة لي".

وخاضت بيغولا بطولة قطر المفتوحة للتنس 2021 من التصفيات، بينما كانت تبلغ من العمر 27 عامًا، وقد نجحت في الإطاحة بأسماء لامعة مثل أوستابينكو وبطلة العالم السابقة، التشيكية كارولينا بليسكوفا، في طريقها إلى نصف النهائي، حيث خسرت أمام التشيكية بيترا كفيتوفا، التي تُوجت باللقب لاحقًا.

وعادت الأمريكية للمشاركة في نسخة العام الماضي (2022) من بطولة قطر؛ لكنها أُقصيت من الدور الثالث على يد اليونانية ماريا ساكاري، قبل أن تكرر حضورها في الدوحة من خلال نسخة العام الحالي (2023)، آملة في التتويج بثالث ألقابها في مسيرتها المهنية، التي تتضمن أيضًا خوض منافسات الدور ربع النهائي لثلاثة من البطولات الأربعة الكبرى (أستراليا المفتوحة 2021 و2022 و2023، رولان غاروس 2022، وأمريكا المفتوحة 2022).

وأشارت بيغولا إلى أن رياضة التنس تمثل لعبة ينمو فيها الجميع بوتيرة مختلفة، وذلك في تفسير من اللاعبة الأمريكية لسر توهجها المتأخر نوعًا ما. وعن تطورها بمرور الوقت في مسيرتها المهنية، قالت: "أعتقد أنه من النظرة الرياضية، فإنني لا أشبه إيغا (شفيونتيك) أو كوكو (غوف)؛ لكنني أعتقد أن التنسيق بين يدي وعيني جيد للغاية، لهذا يكون بمقدوري اتخاذ التوقيت المناسب. أعتقد أن الأمر يتعلق بكيفية ضربي للكرة، وذلك يتحول ليصبح أسلوبًا للعبي مع تقدمي في السن".

شارك: