تصنيف التنس | ديوكوفيتش يحافظ على الصدارة وتراجع لأنس جابر

2023-02-20 14:50
أرشيفية- التونسية أنس جابر تتراجع في التصنيف العالمي لمحترفات التنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

لأسبوع جديد واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش تربعه على عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، ليراكم بذلك 377 أسبوعًا على رأس هذا التصنيف، ويصبح الأكثر بقاءً في صدارة التصنيف العالمي، معادلًا رقم اللاعبة الألمانية شتيفي غراف.

كما حافظ الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز على وصافة التصنيف العالمي للمحترفين، بعدما عاد للمنافسة في بطولة الأرجنتين المفتوحة التي توج بها فجر الإثنين، واستمر اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس أيضًا في المركز الثالث.

وبين "أفضل 10 لاعبين"، صعد الروسي دانييل ميدفيديف ثلاثة مراكز وحل ثامنًا، ليتراجع كل من الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم والدنماركي هولغر رونيه والبولندي هوبيرت هوركاتش درجة واحدة، ويخرج الأخير من قائمة "توب 10".

في حين احتفظ النرويجي كاسبر رود والروسي آندريه روبليف والإسباني رافاييل نادال والأمريكي تايلور فريتز بالمراكز من الرابع إلى السابع، على الترتيب.

الأمريكية بيغولا تعود للمراكز الثلاثة الأولى وتراجع لأنس جابر

وعادت الأمريكية جيسيكا بيغولا إلى المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الإثنين، حيث حلت ثالثة خلف البولندية إيغا شفيونتيك، صاحبة الصدارة والبيلاروسية أرينا سابالينكا الوصيفة.

وجاء تقدم بيغولا إلى المرتبة الثالثة بعدما تقدمت مركزًا واحدًا على حساب التونسية أنس جابر التي تراجعت إلى المركز الرابع.

وباستثناء بيغولا  وجابر، لم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغييرات أخرى، حيث حافظت الفرنسية كارولين غارسيا على المرتبة الخامسة، أمام الأمريكية كوكو غوف (6) واليونانية ماريا ساكاري (7) والروسية داريا كاساتكينا (8) والسويسرية بيلندا بينشيتش (9) والكازاخية إيلينا ريباكينا (10).

شارك: