تصرف غير رياضي يطيح بزفيريف من أكابولكو.. وتأهل سهل لنادال

2022-02-23 12:20
الألماني ألكسندر زفيريف فجّر غضبه في وجه الحكم بعد خسارته ببطولة أكابولكو المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

كشف اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس، اليوم الأربعاء 23 فبراير/ شباط، عن استبعاد الألماني ألكسندر زفيريف من بطولة أكابولكو في المكسيك بسبب "تصرف غير رياضي" عقب مباراته في منافسات الزوجي.

واقترب زفيريف، الذي كان يلعب منافسات الزوجي مع البرازيلي مارسيلو ميلو، من الاعتداء على الحكم بعدما هاجمه بشكل متكرر بمضربه عقب الخسارة 6-2 و4-6 و10-6 أمام الثنائي المكون من البريطاني لويد غلاسبول والفنلندي هاري هيليوفارا.

وبدلاً من مغادرة الملعب بهدوء وتحية الحكم (كما هو معتاد)، هاجم النجم الألماني الحكم، وضرب كرسيه بمضربه بشكل عنيف ومتكرر، مثلما أظهره مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي.

الروسي دانييل ميدفيديف يبلغ الدور الثاني من بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس

استهل المصنف الثاني عالمياً والأول في بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس، الروسي دانييل ميدفيديف، مشواره في المنافسات بالفوز على الفرنسي بينوا بيير، بمجموعتين دون رد وبواقع 6-3 و6-4، وذلك فجر اليوم الأربعاء (23 فبراير)، في لقاء استمر ساعة و41 دقيقة، ليضرب موعداً غداً الخميس في الدور الثاني مع الإسباني بابلو أندوخار.

ويمتلك ميدفيديف فرصة تصدر التصنيف العالمي لأول مرة في مسيرته، إذا توج بلقب البطولة المكسيكية التي يخوض غمارها للمرة الأولى، وفي هذه الحالة، سيتخلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن عرش الصدارة، حتى لو فاز للمرة السادسة ببطولة دبي التي يشارك فيها حالياً. 

وقال ميدفيديف بعد انتصاره في المباراة الأولى التي يخوضها منذ هزيمته أمام نادال في نهائي أستراليا المفتوحة: "ليس من السهل دائما العودة بعد قسط من الراحة وبعيداً عن المنافسات. أحيانا يكون ذلك أفضل، وأحيانا أسوأ. شعرت بأن حواسي لم تكن في القمة، لكني تمكنت من المواصلة حتى النهاية ضد منافس صعب للغاية، وأنا سعيد لأنني تمكنت من الفوز".

ظهور ناجح لميدفيديف في انطلاق بطولة أكابولكو.

بداية سهلة للإسباني رافائيل نادل في بطولة أكابولكو 

وفي مباراة أخرى، فاز المصنف الخامس عالميا والرابع في البطولة، الإسباني رافائيل نادال بسهولة على الأمريكي دينيس كودلا المصنف 100 عالميا، بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6-3 و6-2، ليتأهل لملاقاة الأمريكي ستيفان كوزلوف في الدور الثاني.

وسجل نادال 16 ضربة ساحقة في المباراة على الرغم من معاناته من الطقس الحار والرطب، ليحسم اللقاء خلال 76 دقيقة من اللعب، ويحقق انتصاره الـ11 على التوالي هذا الموسم. وتُعَدُّ هذه أول مباراة يخوضها نادال (35 عاما) منذ تتويجه بطلاً لأستراليا المفتوحة الشهر الماضي، عندما أحرز لقبه الـ21 في البطولات الأربع الكبرى.

نادال يواصل سلسلة انتصاراته بالفوز على دينيس كودلا في أكابولكو ليضمن مكانه في الدور الثاني

انسحاب الإيطالي ماتيو بريتيني والأسترالي جون ميلمان من الدور الأول

وفي مباريات أخرى، تأهل الأمريكي تومي بول إلى الدور الثاني لملاقاة الصربي دوشان لاغوفيتش، بعد أن استفاد من انسحاب خصمه المصنف السادس عالميا والخامس في البطولة، الإيطالي ماتيو بريتيني، من المباراة التي جمعت بينهما في الدور الأول. وحسم بريتيني المجموعة الأولى لصالحه 6-4، لكنه تأخر بنتيجة 5-1 في المجموعة الثانية بسبب تعرضه لإصابة انسحب على إثرها من اللقاء.

واضطر الأسترالي جون ميلمان للانسحاب أيضا أمام الأمريكي ماركوس جيرون عقب تعرضه لإصابة بارتطام كرة التنس بعينه. وبذلك سيلعب جيرون في الدور المقبل ضد المصنف الـ17 عالمياً والثامن في البطولة، الإسباني بابلو كارينو بوستا.

رادوكانو تغادر بطولة غوادالاخارا بالمكسيك بسبب الإصابة


وببطولة للتنس في وادي الحجارة "غوادالاخارا" بالمكسيك، انسحبت البريطانية الشابة إيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة، خلال اللعب في المجموعة الثالثة والحاسمة أمام الأسترالية داريا سافيل بسبب المعاناة من إصابة أعلى الفخذ.

وتُعَدُّ هذه المباراة الأولى للاعبة البالغ عمرها 19 عاما، منذ خروجها المفاجئ من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي بعد الهزيمة أمام دانكا كوفينيتش.

وكانت رادوكانو تحتاج إلى نقطتين للفوز على سافيل المصنفة 20 عالميا سابقا والتي تراجعت إلى المركز 610 بعد الخضوع لجراحة في وتر العرقوب العام الماضي.

وامتلكت رادوكانو ضربات الإرسال أثناء التقدم 7-5 و5-3، لكنها فشلت في حسم المباراة؛ إذ أدركت اللاعبة الأسترالية التعادل، لتصل اللاعبتان إلى مجموعة فاصلة، عانت خلالها اللاعبتان بدنيا، وتعرضت سافيل لتقلص عضلي في ساقها، بينما خرجت رادوكانو المصنفة 12 من الملعب للعلاج.

ووضعت رادوكانو ضمادة على الجزء الأعلى من ساقها اليسرى مع العودة، لكن بعد شوطين إضافيين، قررت الانسحاب بينما كانت سافيل متقدمة 5-7 و7-6 و4-3 وعقب مرور 3 ساعات و36 دقيقة من اللعب في أطول مباراة ببطولة تابعة لاتحاد المحترفات هذا الموسم.

شارك: