تسيتسيباس يبلغ نهائي أستراليا المفتوحة على حساب خاتشانوف

2023-01-27 12:18
نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنّف الرابع عالميًا، نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في التنس اليوم الجمعة في محاولته الرابعة وذلك بفوزه على الروسي كارن خاتشانوف العشرين 7-6 (2/7)، 6-4، 6-7 (8/6) و6-3.

وفي سن الـ 24، أصبح اليوناني أصغر لاعب يبلغ النهائي منذ نوفاك البالغ 23 عامًا آنذاك عام 2011، وسيواجه في النهائي الفائز بين الصربي ديوكوفيتش حامل اللقب تسع مرات والأمريكي تومي بول.

وفي حال فوز تسيتسيباس أو ديوكوفيتش باللقب، فسيصبح أحدهما تلقائيًا المصنّف الأول عالميًا، بينما قال اللاعب اليوناني، الذي حقّق فوزه العاشر دون أي خسارة هذا الموسم: "حلمت كطفل أن ألعب في يوم من الأيام في هذا الملعب ضد أفضل اللاعبين في العالم".

وتابع: "لذلك أنا سعيد بالنزال الذي خضته هناك اليوم. أشعر أنني محظوظ لأنني قادر على لعب كرة التنس على هذا المستوى. كنت أرغب منذ سنوات عدة في أن أضع التنس اليوناني على الخارطة، أنا سعيد للغاية لأنني في النهائي الآن، وسنرى ما سيحدث".

وتألق تسيتسيباس في ملبورن خلال المواسم الماضية بعد دخوله إلى ساحات المنافسة عام 2019، وتمكن في سن العشرين من الإطاحة بالسويسري روجيه فيدرر من الدور السادس عشر.

لقطات من مباراة تسيتسيباس وخاتشانوف

وتمكن اليوناني من بلوغ الدور نصف النهائي في 2019 ثم في 2021 و2022، لكنه لم يفلح في محاولاته الثلاث ببلوغ النهائي، إلا أنّ ذلك مكنه من احتلال أحد المراكز العشرة الأوائل في التصنيف العالمي خلال الأعوام الأربعة الماضية.

شارك: