بالدموع.. ماذا قالت أنس جابر بعد خسارتها لنهائي ويمبلدون؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-15 21:44
نجمة التنس التونسية أنس جابر (twitter/WTA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت التونسية أنس جابر، اليوم السبت، بعد خسارتها نهائي ويمبلدون أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، أنها تعرضت لأكثر خسارة مؤلمة في مسيرتها الرياضية حتى الآن.

وقالت أيقونة التنس العربي أنس جابر وهي تذرف الدموع: "سيكون يومًا صعبًا لكنني لن أستسلم وسأعود أقوى. إنها رحلة صعبة لكنني أعدكم بالعودة والفوز بلقب هذه البطولة في يوم ما".

وكانت جابر، ابنة الـ28 عامًا، تسعى لتعويض خسرتها أمام إيلينا ريباكينا في نهائي ويمبلدون وإيغا شفيونتيك في نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي، كما كانت تأمل في منح العرب والأفارقة اللقب الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وظهرت النجمة بعيدة عن مستواها وارتكبت 31 خطأ سهلًا، لتنتهي آمالها في لحظة استثنائية في رياضة السيدات.

وبدت المصنفة سادسة عالميًّا مرشحة أمام نظيرتها التشيكية التي سبق لها خوض نهائي رولان غاروس عام 2019 حين خسرت أمام الأسترالية المعتزلة آشلي بارتي، لاسيما أن فوندروسوفا هي أول لاعبة غير مصنفة تبلغ نهائي ويمبلدون منذ 60 عامًا، والأولى في العصر الحديث للعبة الذي بدأ في 1968.

وكانت قدرة اللاعبة التشيكية، البالغ عمرها 24 عامًا، في الحفاظ على هدوئها العامل الحاسم أمام جابر، التي ارتكبت العديد من الأخطاء لتخسر في النهائي للعام الثاني على التوالي.

وقالت فوندروسوفا بعد تسلمها الدرع: "لا أعلم ماذا يحدث الآن. في هذا الوقت من العام الماضي كنت أضع جبيرة على ذراعي؛ لذا فمن المذهل أن أقف هنا أمامكم وأحمل هذا (الدرع). لا أعلم كيف تمكنت من فعل ذلك".

ونجحت فوندروسوفا في تحقيق ما عجزت عنه الأمريكيتان هيلين جايكوبز (1938) والأسطورة بيلي جين كينغ (1963) والبريطانية أنجيلا مورتيمر (1958) والتشيكية فيرا شوكوفا (1962) اللواتي وصلن إلى النهائي وهن غير مصنفات لكنهن لم يتوجن باللقب.

شارك: