اليافعة الروسية أندرييفا تدخل تاريخ بطولات الماسترز للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 23:56
الروسية اليافعة ميرا أندرييفا المصنفة 194 عالميًّا تدخل تاريخ بطولات الأساتذة للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

دخلت الروسية اليافعة ميرا أندرييفا تاريخ دورات الألف نقطة لكرة المضرب في منافسات السيدات، وذلك ببلوغها الدور الثاني لدورة مدريد، الأربعاء، بفوزها على الكندية ليلى فرنانديز، وصيفة فلاشينغ ميدوز لعام 2021، بنتيجة 6-3 و6-4.

وباتت أندرييفا، المشاركة ببطاقة دعوة والتي تلعب من دون علم بلادها بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، ثالث لاعبة تبلغ من العمر 15 عامًا تتأهل إلى الدور الثاني في دورات الألف نقطة بعد الأمريكيتين كاثرين بيليس عام 2015 وكوكو غوف عام 2019، وكلتاهما حققتا ذلك في دورة ميامي.

وأبدت الروسية اليافعة مقاومةً هائلةً في مواجهة فرنانديز المصنفة 49 عالميًا، إذ أنقذت خمسًا من فرص كسر الإرسال الستة التي حصلت عليها الكندية، في طريقها لتصبح ثاني لاعبة فقط تبلغ من العمر 15 عامًا تفوز في دورات الألف على إحدى لاعبات نادي الخمسين الأوليات في تصنيف "دبليو تي آيه"، بعد بيليس التي فازت على الكازاخية زارينا دياس عام 2015 حين كانت الأخيرة مصنفة 32 عالميًّا.

الروسية ميرا أندرييفا بنت 15 عاما تدخل تاريخ بطولات الأساتذة للتنس

وتلتقي أندرييفا، المصنفة 194 عالميًّا والتي تحتفل بعيد ميلادها السادس عشر السبت، في الدور الثاني البرازيلية بياتريز حداد مايا الخميس.

وتُعتبر أندرييفا اللاعبة الأصغر سنًا حاليًّا بين المصنفات الـ300 الأوليات، وهي شقت مؤخرًا وللمرة الأولى في مسيرتها طريقها إلى نادي المصنفات الـ200 الأوليات.

وهذه المرة الثانية التي تصل فيها أندرييفا إلى القرعة الرئيسية لإحدى دورات "دبليو تي آيه" بعد دورة المنستير التونسية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حين خرجت على يد مواطنتها أناستازيا بوتابوفا.

وفي أبرز النتائج الأخرى ليوم الأربعاء، تخطت المصرية ميار شريف الدور الأول لإحدى دورات الألف، وذلك للمرة الثانية في مسيرتها، مستفيدة من انسحاب الإيطالية كاميلا جورجي في بداية المجموعة الثالثة الحاسمة.

وخسرت المصرية البالغة 26 عامًا والمصنفة 59 عالميًّا المجموعة الأولى 4-6؛ لكنها ردت بالمثل في الثانية وحسمتها بالنتيجة ذاتها قبل أن تنسحب جورجي في مستهل المجموعة الثالثة، مانحة ميار، الفائزة بلقب دورة بارما الإيطالية في أكتوبر الماضي، بطاقة العبور إلى الدور الثاني للمرة الثانية في دورات الألف بعد دورة إنديان ويلز عام 2021، حين انتهى مشوارها على يد حداد مايا.

شارك: