الجوائز المادية والإنجاب.. أنس جابر تبوح بأسرار مثيرة

2023-01-16 23:45
لاعبة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت أيقونة التنس العربي، النجمة التونسية أنس جابر، عن العديد من الأسرار المثيرة التي تتعلق بحياتها الخاصة، وأيضا المصاعب التي تعترضها وتعترض العديد من اللاعبات المحترفات للعبة التنس في بطولة ويمبلدون على وجه التحديد؛ لأنهن مضطرات للعب بالزي الأبيض.

وأكدت البطلة التونسية في تصريحات خاصة لصحيفة "الغارديان" البريطانية أنه ورغم وجود مساواة من حيث الجوائز المادية بين نجوم ونجمات كرة المضرب في البطولات الكبرى، فإن فعاليات أخرى لا تمنح النساء سوى ربع قيمة ما يحصل عليه الرجال في تلك المسابقات.

وتابعت: "هذا التناقض يغذيه الجهل.. فتضحيات النساء أكبر بكثير من الرجال، فمثلا إذا كنت أرغب في إنجاب طفل غدًا، فلا يمكنني ذلك لأنني مضطرة للاشتراك في هذه البطولة أو تلك، وبالتالي فهذه تضحية كبيرة مني كامرأة".

وزادت: "بعض النساء يعانين آلام كبيرة، لاسيما في الظهر. خلال فترة معينة.. كنت أعاني وأبكي من الألم، وقد خسرت العديد من المباريات بسبب ذلك".

وعن تضامنها مع النجمة اليابانية، ناعومي أوساكا، التي تعاني من مشكلات نفسية وكانت قد أعلنت خبر حملها مؤخرا، تقول جابر: "ربما هناك عوامل تشابه بيننا، فنحن من الشرق... هي من اليابان وأنا أمثل الجانب العربي وأفريقيا".

واستطاعت نجمة التنس التونسية كتابة اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ رياضة التنس العربي والأفريقي وحتى العالمي باعتبارها أول امرأة عربية تصل إلى المرتبة الثانية عالميًا في التصنيف الدولي للاعبات التنس المحترفات WTP.

وفازت جابر بلقبين خلال عام 2022؛ أولهما في بطولة مدريد المفتوحة للتنس بفضل فوزها على الأمريكية جيسيكا بيغولا بمجموعتين لواحدة (7-5 و0-6 و6-2)، والثاني في بطولة برلين بعد انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنسيتش في الدور النهائي بسبب الإصابة، كما ترشحت لنهائي بطولتي "غراند سلام"، ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

وخسرت البطلة التونسية في شهر يوليو/ تموز الماضي نهائي بطولة ويمبلدون أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بمجموعتين لواحدة (3-6 و6-2 و6-2).

وفي شهر سبتمبر/ أيلول، تكبدت ابنة قصر هلال هزيمة جديدة في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام البولندية المصنفة الأولى عالميا إيغا شفيونتيك بمجموعتين دون رد (6-2 و7-6 و7-5).

شارك: