أنس جابر تؤكد رغبتها بانتزاع المركز الأول في التصنيف العالمي

2023-01-14 17:45
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكدت التونسية أنس جابر رغبتها في انتزاع المركز الأولى في تصنيف محترفات كرة التنس في عام 2023، و"عدم خسارة المزيد من المباريات النهائية"، بعد موسم رائع كان ينقصه فقط احراز لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت المصنفة ثانية عالميًا قريبة من هذا الإنجاز، عندما حلّت وصيفة في بطولتي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي. وقالت التونسية عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في ملبورن الإثنين: "سأسعى لاستغلال خبرة العام الماضي، لأنها كانت جميلة نوعًا ما".

وتابعت "أهدف إلى عدم خسارة المزيد من المباريات النهائية، بل الاستفادة من ذلك لأكون جاهزة في الاستحقاق التالي"، فيما أصبحت ابنة الثامنة والعشرين أول أفريقية وعربية تبلغ نهائي بطولة كبرى العام الماضي، وهي تقابل الثلاثاء في الدور الأول السلوفينية تامارا زيدانشيك المصنفة 88 عالميًا.

وأضافت جابر أنها لن تكون راضية بعد الآن بمعادلة رصيدها السابق في أستراليا، قائلة: "لن أكون سعيدة لأنه في العام 2020 بلغت ربع النهائي. الهدف كـ(مصنفة) ثانية في العالم أن أكون حاضرة في الأسبوع الثاني، أبلغ النهائيات".

وأكدت رغبتها في انتزاع المركز الأول عالميًا من البولندية إيغا شفيونتيك، مشيرة إلى أنها لا تخشى رسم أهداف صعبة، موضحة: "أحبّ هذا النوع من الضغط. سأصنع المزيد من الضغط، لأني أشعر أحيانًا بالحاجة لذلك لأكون بين أبرز اللاعبات".

ورفعت جابر لقبها الأول بعمر السادسة والعشرين عام 2021 في برمنغهام، ثم أضافت لقبي مدريد وبرلين العام الماضي، في حين تحاول تعويض الوقت بتحقيق المزيد من الإنجازات "أريد أن أكون المصنفة أولى عالميًا، ليس فقط المركز، بل المستوى والانضباط الذي يرافقه. أريد الفوز بمزيد من الألقاب وإحراز لقب كبير بالطبع"، وختمت تصريحاتها بالقول: "أعرف أن الكثير من اللاعبات متعطشات لتقديم المزيد. سيكون الأمر مثيرًا للاهتمام في الأسبوعين المقبلين".

شارك: