الإيطالي سينر والأمريكي فريتز إلى ربع نهائي دورة ميامي للتنس

2023-03-29 00:02
الإيطالي يانيك سينر المصنّف 11 عالمياً (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تأهل الإيطالي يانيك سينر المصنّف 11 عالمياً والأمريكي تايلور فريتز العاشر إلى ربع نهائي دورة ميامي لماسترز الألف نقطة، بفوز الأول على الروسي أندري روبليف 6-2 و6-4، والثاني على الدنماركي هولغر رونه 6-3 و6-4 في فلوريدا الثلاثاء.

وسيواجه الإيطالي، البالغ من العمر 21 عاماً والذي وصل إلى نهائي الدورة نفسها في عام 2021، الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب (32 عالميا) أو الفنلندي إميل روسوفوري (54 عالميا).

وخاض سينر مباراة قوية تعامل معها بحدة ودقة، ولم يسمح لمنافسه بأدنى فرصة لكسر إرساله في المجموعتين الأولى والثانية. وبالتالي بات سينر متقدّماً 3-2 في مجموع مواجهاته مع الروسي المصنف سابعاً.

الأمريكي فريتز يبلغ ربع نهائي دورة ميامي للمرة الأولى في مشواره

في المقابل، كان الأمريكي فريتز صلباً أيضاً أمام الدنماركي هولغر رونه، ليبلغ ربع النهائي في ميامي للمرة الأولى في مشواره الاحترافي.

وكان الأمريكي، البالغ 25 عاماً الذي لا يزال يحمل لقباً واحداً في فلوريدا بدورة ديلراي بيتش في شباط/ فبراير، واقعياً للغاية في اللحظات الحاسمة من المباراة، وكسر 5 من إرسالات الدنماركي الستة.

وقال فريتز بعد الفوز إنه "خلال المباراتين الأوليين، كان خصماي (الأمريكي إيميليو نافا والكندي دينيس شابوفالوف) يضربان كل الكرات بأقصى قوة ممكنة. كان من المستحيل بالنسبة إلي أن ألعب لعبتي، كان عليّ أن أرد الكرات فقط".

وأضاف: "اليوم عندما أتيحت لي الفرصة لأكون شرساً، كنت كذلك وأردت فقط أن أرسل بشكل جيد، وأحاول عدم منحه الكثير من النقاط المجانية".

شارك: