الإصابة تُبعِد نادال عن الملاعب لمدة 6 أسابيع على الأقل

2023-01-19 11:52
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميًا، اليوم الخميس، أنه سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح من ستة إلى ثمانية أسابيع بسبب إصابة عضلية في الورك، وذلك بعد يوم واحد من إقصائه من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وكتب نادال ذو الـ 36 عامًا على حسابه في تويتر أن صور الأشعة أظهرت تمزقًا متوسطًا من الدرجة الثانية، مشيرًا إلى أن وقت التعافي الطبيعي يتراوح من ستة إلى ثمانية أسابيع، وقد تؤدي فترة غيابه إلى تهديد مشاركته في دورتي إنديان ويلز (1000 نقطة) وميامي في مارس/ آذار المقبل، ما يؤثر سلبًا في نقاطه في التصنيف العالمي.

لحظة إصابة نادال في مباراته أمام ماكدونالد

وسيصبّ نادال تركيزه على العودة في منتصف أبريل/ نيسان للمشاركة في البطولات التي تُقام على الملاعب الرملية، قبيل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة في مايو/ أيار، حيث سيبحث عن لقبه الخامس عشر.

وخرج حامل اللقب من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة الأربعاء بعد خسارته أمام الأمريكي ماكنزي ماكدونالد المصنّف 65 عالميًا، وهي أسوأ نتيجة له في بطولة كبرى خلال سبعة أعوام.

وطلب نادال وقتًا مستقطعًا طبيًا إثر خسارة إرساله في المجموعة الثانية بعدما عانى من بعض الأوجاع في الورك على الأرجح، وذكر في وقت لاحق بعد المباراة أنّه دُمِّر ذهنيًا، واعترف أنه في عمره بات الأمر أصعب للتعامل ليس فقط مع الإصابات إنما مع فترة التعافي.

وقال في وقتها: "لا أعرف ما يمكن أن يحدث في المستقبل، لكنني بحاجة لتجنب مثل تلك الفترة الطويلة من الوقت خارج الرياضة مرة أخرى، لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك؛ فهو صعب".
 

شارك: