إيغا شفيونتيك: تجاوزت صدمة أستراليا وأطمح للأفضل في قطر

2023-02-14 00:55
البولندية إيغا شفيونتيك تطمح إلى تقديم مستويات مذهلة في قطر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعربت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، عن سعادتها الكبيرة بالعودة إلى مدينة الدوحة، تمهيدًا للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة للتنس.

وقالت شفيونتيك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بها، إن تركيزها خلال الوقت الراهن لا ينصب على الدفاع عن الألقاب التي حصلت عليها الموسم الماضي، خاصة أنها تتعامل مع كل موسم بطريقة مغايرة، في ظل امتلاك كل بطولة طبيعة تختلف عن الأخرى.

وأضافت: "أود أن أبدأ هذه البطولة شأني شأن أي لاعبة أخرى؛ لأننا نقوم جميعنا بهذا الأمر وسنبدأ من ذات النقطة. هنالك الكثير من المباريات التي يتوجب علينا الفوز بها والكثير من التحديات والعقبات التي ينبغي علينا تجاوزها، ولهذا ينصب تركيزي حاليا على الخطوة المقبلة والمباراة المقبلة. لا أفكر في الفوز أو حتى في خوض الأدوار المقبلة، ولكن تركيزي على مباراة الدور الثاني".

وعن برنامجها بعد العودة من بطولة أستراليا المفتوحة، قالت اللاعبة: "لم أصل إلى المستوى المأمول في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لهذا أود التركيز على تخفيض سقف طموحاتي والقتال من أجل تقديم مستويات كبيرة في كل بطولة أشارك بها".

وعن انطباعها حول الموسم الماضي وفوزها بألقاب "الغراند سلام"، علقت شفيونتيك بالقول: "أجل أشعر بالمفاجأة؛ إذ لا تحدث تلك الأمور في كل يوم. كنت أتوقع أن أستغرق عدداً أكبر من السنوات للوصول إلى هذا المستوى من التنافسية، تصدر الترتيب العالمي للاعبات المحترفات أمر مذهل لم أتوقع أن يحدث العام الماضي".

وعن الفارق بين عقليتها العام الماضي وعقليتها هذا العام، أضافت النجمة البولندية: "لم تتغير الكثير من الجوانب، لكنني استغرقت بعض الوقت للتعافي من صدمة بطولة أستراليا المفتوحة، تركيزي ينصب حالياً على المنافسة مع اللاعبات الأخريات ولا أنظر إلى الماضي، فالتفكير في الماضي لن يجدي نفعاً".

وأردفت: "أعتقد أن تجربتي في الدوحة العام الماضي ستساعدني هذا العام؛ إذ أعرف طبيعة الأجواء والميدان والمرافق المختلفة. أعتقد أنني أصبحت الآن أكثر خبرة". 

ومضت تقول: "شعرت بصدمة بعد فوزي بلقبي الأول في بطولات الغراند سلام، ولكنني كنت سعيدة للغاية واستمتعت بتلك اللحظات. عانيت قليلاً فيما يتعلق بسقف التوقعات وبالمستويات التي يُفترض بي أن أقدمها عند كل بطولة أشارك بها". 

وعن الضغوط التي ترافق تصدرها للتصنيف العالمي، قالت شفيونتيك: "يمكن في بعض الأحيان أن تشعر بتلك الضغوط، وأن أشعر بأن كل لاعبة تود تقديم أفضل مستوياتها عندما تواجهني، لكن على الجانب الآخر، ما زلت ذات اللاعبة وما زلت أعمل بذات الطريقة".

شارك: