أنس جابر تودع بطولة رولان غاروس من الدور ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 18:19
التونسية أنس جابر تلقي المضرب على الأرض بعد خسارتها أمام البرازيلية حداد مايا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ودعت التونسية أنس جابر اليوم، بطولة رولان غاروس الفرنسية الكبرى من الدور ربع النهائي بسقوطها بمجموعتين لواحدة أمام البرازيلية بياتريس مايا حداد، المصنفة الرابعة عشر عالميًا، 6-3 و6-7 (7-5) و1-6.

وستواجه حداد في نصف النهائي، البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً، المتأهلة على الأميركية كوكو غوف بنتيجة شوطين نظيفين (6-4 و6-2)، وفي نصف النهائي الثاني، تلعب البيلاروسية أرينا سابالينكا مع التشيكية كارولينا موتشوفا.

وفشلت أنس في الحفاظ على فوزها بالمجموعة الأولى لتقلب مايا حداد الطاولة عليها وتتعادل وتفوز باللقاء بعد مرور ساعتين و29 دقيقة. ونجحت اللاعبة التونسية، المصنفة السابعة عالميًا، في الظفر بالمجموعة الأولى 6-3.

وفي المجموعة الثانية رفعت مايا حداد من مستواها لتنجح في بسط التعادل 5-5، وبعدها كادت أنس أن تكسر إرسالها بتفوقها 15-40 في الشوط الحادي عشر، لكن الأخطاء السهلة منحت البرازيلية الأمل، لتجبر التونسية على خوض شوط كسر التعادل "تاي بريك" الذي مال للاتينية التي استغلت التراجع البدني لأنس.

وبعد خيبة أملها في الفوز بالمجموعة الثانية، استهلت أنس المجموعة الثالثة بفقدان إرسالها لتتأخر بعدها 0-3 لصالح البرازيلية التي ازداد بريقها في اللعب مع ارتفاع ثقتها بالنفس وتكرار الأخطاء السهلة من جانب اللاعبة التونسية.

وبعدها نجحت أنس في كسر إرسال مايا لكن البرازيلية عادت لترد الكسر وتتفوق 4-1، ما مهد لها الطريق للفوز بالمجموعة 6-1 وبالمباراة.

وأصبحت مايا حداد أول برازيلية تبلغ نصف نهائي بطولة "غراند سلام" منذ ماريا بوينو في 1966 والأولى في باريس منذ قيام نفس اللاعبة بهذا الإنجاز في 1964. في حين ودعت أنس جابر البطولة المقامة على الملاعب الترابية من ربع النهائي، أفضل نتيجة لها في رولان غاروس.

شارك: