أنس جابر تكشف أهدافها في عام 2023

2022-12-31 18:28
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كشفت التونسية أنس جابر، المصنفة ثانية عالميًّا في رياضة التنس عن أهدافها في العام الجديد 2023، مؤكدة أنها ستبذل كل ما في وسعها لأحراز أول ألقابها في البطولات الأربعة الكبرى في 2023، بعد بلوغها نهائي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي.

وقالت التونسية، السبت، على هامش مشاركتها في دورة أديلايد الأسترالية حيث صُنّفت في المركز الأوّل: "كنت جاهزة للتتويج في سنة 2022، لكن هذا لم يحصل، وأبذل كل ما في وسعي للفوز ببطولة في الغراند سلام، ويجب أن أقوم بذلك".

وخسرت جابر في 2022 نهائي ويمبلدون أمام الروسية إيلينا ريباكينا في يوليو/ تموز، ثم نهائي فلاشينغ ميدوز بعد شهرين أمام البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًّا.

وشرحت أول رياضية عربية تدخل نادي العشر الأوليات: "ما يهمّ في 2023 أن ألعب متحرّرة (من الضغوط)، وأركّز على كرة المضرب، وأنا سعيدة للحصول على تجربة خوض مباراتين نهائيتين في الغراند سلام".

وتابعت اللاعبة البالغة 28 عامًا: "عملنا جاهدين لتحسين أمور كثيرة، ولديّ شعور بأن هذه السنة ستكون مميزة كثيرًا لي، وأعطيت كل شيء، عملت بجهد خلال التمارين".

وقلّلت جابر من أهمية درجة الحرارة المرتفعة في بداية الموسم بأستراليا قائلة: "أنا قادمة من تونس ومعتادة على الطقس الحار، هذا أمر جيد، والأهم هو الجاهزية".

جدير بالذكر أن أنس أُعفيت من خوض الدور الأول في أديلايد، وتستهل مشاركتها ضد الفائزة بين الرومانية سورانا كيرستيا ولاعبة متأهلة من التصفيات.

شارك: