أنس جابر تحقق انتصارها الأول في البطولة الختامية

2022-11-03 14:42
التونسية أنس جابر تتمسك بحظوظها في البطولة الختامية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حققت التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، انتصارها الأول في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات 2022 المقامة في مدينة فورت وورث الأمريكية، على حساب الأمريكية جيسيكا بيغولا، لتصبح أول تونسية تفوز بمباراة في هذه البطولة، وتحافظ على آمالها في بلوغ الدور نصف النهائي.

وتمكنت جابر من الانتفاضة بعد هزيمتها في المجموعة الأولى 1-6، وحسمت المجموعتين الثانية والثالثة لصالحها بواقع 6-3 و6-3، لتفوز باللقاء الذي استمر ساعةً و38 دقيقة.

وبانتصارها، بات تأهل جابر لنصف النهائي يعتمد عليها فقط، علمًا أنها من المرشحات للفوز باللقب؛ إذ تُعد ثاني أكثر لاعبة تحقيقًا للانتصارات هذا العام بـ47 انتصارًا ، خلف البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًّا.

وتحدثت جابر عقب فوزها، قائلة: "هي (بيغولا) لعبت جيدًا للغاية في المجموعة الأولى، لكني استطعت تغيير طريقة لعبي والتحكم في إيقاع المباراة وفرض أسلوبي".

وعن خسارتها في المباراة الأولى بالبطولة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة السابعة عالميًا، قالت جابر: "كان من الصعب عليّ أن أنام في أول يوم. المباراة الأولى كانت متكافئة ومحبطة. أردت أن أكون إيجابية واستمعت لمدربي الذي منحني طاقة إيجابية وثقة لخوض هذه المباراة التي استعددت لها ذهنيًّا".

ساكاري تطيح بسابالينكا وتحجز مقعدها في نصف النهائي

وحجزت اليونانية ماريا ساكاري، المصنفة الخامسة عالميًّا، مقعدها في نصف نهائي البطولة التي تشارك فيها للمرة الثانية، بتغلبها على سابالينكا بنتيجة 6-2 و6-4، في ساعة و37 دقيقة.

وبفوزها، تأهلت ساكاري لنصف النهائي كما فعلت في مشاركتها الأولى بالبطولة العام الماضي، قبل الخسارة أمام الإستونية أنيت كونتافيت.

شارك: