أنس جابر تحافظ على الوصافة وميار شريف تتراجع في تصنيف التنس

2022-10-10 15:11
لاعبة التنس التونسية أُنس جابر (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حافظت التونسية أنس جابر على مركز الوصافة بـ4885 نقطة في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الإثنين، خلف البولندية إيغا شفيونتيك، المتصدرة بـ10485 نقطة، في وقت حققت فيه التشيكية باربورا كرجتشيكوفا أعلى قفزة، عقب فوزها، أمس الأحد، على المصنفة الأولى عالميًا، لتصعد 9 درجات دفعة واحدة، وتحل بالمرتبة الرابعة عشرة.

وتغلبت كرجتشيكوفا على شفيونتيك، مساء الأحد، في نهائي بطولة أوسترافا التشيكية للتنس بمجموعتين لواحدة، بنتيجة 5-7 و7-6 (7-4) و6-3، لترفع اللاعبة التشيكية اللقب الرابع في مسيرتها بشكل عام، والأول هذا الموسم.

ولم تشهد قائمة العشرة الأوليات بالتصنيف العالمي أي تغيير هذا الأسبوع؛ حيث جاءت الإستونية أنيت كونتافيت في المركز الثالث بـ4010 نقاط، فيما استقرت الإسبانية باولا بادوسا بالمركز الرابع في التصنيف، تليها البيلاروسية أرينا سابالينكا خامسة، ثم الأمريكية جيسيكا بيغولا واليونانية ماريا ساكاري في المرتبتين السادسة والسابعة على الترتيب.

وواصلت الأمريكية كوكو غوف احتلال المركز الثامن، تليها الرومانية سيمونا هاليب تاسعة، واختتمت الفرنسية كارولين غارسيا قائمة أفضل 10 لاعبات.

ميار شريف تتراجع مركزًا واحدًا

في المقابل، تراجعت ميار شريف، لاعبة التنس المصرية، مرتبة واحدة؛ حيث احتلت المركز الـ50 عالميًا في التصنيف الجديد لتنس السيدات، برصيد 1040 نقطة.

وكانت ميار شريف قد حققت قفزة هائلة في تصنيف السيدات الأسبوع الماضي، بوصولها للمركز 49 عالميًا بعدما كانت تحتل المركز الـ 74، وذلك في أعقاب تتويجها بلقب بطولة بارما الدولية، ما جعلها تكسب 250 نقطة.

ألكاراز ونادال يحافظان على الصدارة والوصافة

ولدى الرجال، واصل الثنائي الإسباني كارلوس ألكاراز ورافاييل نادال احتلال صدارة ووصافة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الإثنين، والذي شهد حلول النرويجي كاسبر رود في المركز الثالث، وصعود اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس للمركز الخامس.

وتراجع الألماني ألكسندر زفيريف مركزا ليحل سادسًا، بينما ارتقى الأمريكي تيلور فريتز للمركز الثامن عالميًا وهو الأفضل له، بفضل انتصاره بلقب طوكيو، في حين تراجع الإنجليزي كاميرون نوري مركزين ليحل عاشرًا.

وحافظ الروسي دانييل ميدفيديف على الترتيب الرابع عالميًا، رغم انسحابه من نصف نهائي أستانا أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش (السابع) للإصابة، كما حافظ الروسي الآخر آندريه روبليف على تصنيفه التاسع عالميًا.

شارك: