أنس جابر تبلغ ثمن نهائي بطولة قطر المفتوحة

2021-06-08 09:01
أنس جابر تستهل بطولة قطر بفوز سهل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهلت التونسية أنس جابر المصنفة (31 عالمياً) مشاركتها في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس سيدات، بفوزها على الروسية آنا بلينكوفا المصنفة (69 عالمياً والمشاركة ببطاقة دعوة) بمجموعتين دون رد، اليوم الثلاثاء.

وبسطت اللاعبة التونسية المتألقة في الأشهر الأخيرة سيطرتها على المباراة، حيث أنهت المجموعة الأولى بسهولة بالغة 6-2، قبل أن تواصل هيمنتها على اللاعبة الروسية في المجموعة الثانية وتنهيها متفوقة بالنتيجة ذاتها 6-2.

بهذا الفوز الاستهلالي عبرت أنس جابر إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، وتنتظرها مواجهة من العيار الثقيل أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية في البطولة والسادسة عالمياً.

وفي بقية المباريات، تفوقت الألمانية لاورا سيغموند المصنفة (56 عالمياً) على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة (23 عالمياً) بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 (9-7) و7-6 (7-5)، لتضرب موعد مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنف الثامنة في البطولة و14 عالمياً والفائزة على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين دون رد 6-2 و6-3.

وتأهلت الأمريكية ماديسون كيز المصنفة (19 عالمياً) إلى الدور ثمن النهائي بفوزها على السويسرية بيليندا بينسيتش المصنفة (سادسة في البطولة و12 عالمياً) بمجموعتين دون رد 6-4 و6-1، كما استطاعت مواطنتها جيسيكا بيغولا التأهل بفوزها على الصينية وانغ كيانغ بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-1، وستلعب الدور القادم أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو.

وتجاوزت الروسية آناستازيا بافليوشنكوفا عقبة التشيكية الأخرى كريستينا بليسكوفا بفوزها عليها بمجموعتين دون رد 6-2 و6-3، لتضرب موعداً في ثمن النهائي مع المصنفة الرابعة في البطولة والعاشرة عالمياً التشيكية بيترا كفيتوفا.

وفي حوار آسيوي خاص تفوقت اليابانية ميساكي دوي على الصينية زهينغ ساساي بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3، وستواجه في ثمن النهائي المصنفة أولى في البطولة والخامسة عالمياً الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: