ألكاراز يتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

2022-09-08 12:54
فرحة الإسباني كارلوس ألكاراز بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حقق اللاعب الإسباني، كارلوس ألكاراز ، إنجازًا مميزًا بعد تأهله إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، عقب تغلبه بصعوبةٍ على الإيطالي يانيك سينر في مباراة استمرت 5 ساعات و15 دقيقةً، ودخلت تاريخ التنس.

واستطاع المُصنف الرابع عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين الفوز على سينر المرشح الـ11 بنتيجة 6-3 و6-7 (7-9) و6-7 و7-5 و6-3، ليبلغ أول نصف نهائي له في بطولات "غراند سلام"، عقب انتصاره في ثاني أطول مباراة بتاريخ أمريكا المفتوحة بعد لقاء السويدي ستيفان إدبيرغ والأمريكي مايكل تشانغ الذي استمر 5 ساعات و26 دقيقة عام 1992.

وبات ألكاراز (19 عامًا) أصغر لاعب يبلغ نصف نهائي بطولة كبرى منذ أن تأهل لهذا الدور مواطنه رافاييل نادال في نفس عمره؛ ولكن في بطولة رولان غاروس عام 2005.

وبهذا الانتصار، ضرب اللاعب الإسباني موعدًا في نصف النهائي مع الأمريكي فرانسيس تيافو، المُصنَّف 26 عالميًا، والذي أطاح بالروسي أندري روبليف المصنف الـ11 عالميًا بنتيجة 7-6 (7-3) و7-6 و6-4.

ومن الممكن أن يعتلي ألكاراز صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس في حال تُوِّج باللقب أو تأهل للنهائي وخسر النرويجي كاسبر رود، المصنَّف السابع عالميًا، نصف النهائي أمام الروسي كارين خاتشانوف.

فرانسيس تيافو: لم أستطع النوم بعد الفوز على رافاييل نادال

من جانبه، أوضح تيافو أنه لم يستطع النوم يوم الإثنين الماضي 6 سبتمبر/ أيلول، بعدما أقصى الإسباني نادال من دور الـ16 في بطولة أمريكا المفتوحة، مؤكدًا أنه كان "أفضل يوم" في حياته.

وواصل تيافو مسيرته الرائعة في نسخة هذا العام ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، خاتمة البطولات الأربعة الكبرى (الغراند سلام)، بعد أن بات أول لاعب أمريكي يبلغ نصف النهائي منذ 16 عامًا، وذلك بعدما أطاح بالروسي روبليف من دور الثمانية.

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة، قال اللاعب عن مواجهة نادال: "كان أمرًا هائلًا، تم الحديث عنه في كل مكان. كان أفضل يوم في حياتي، لعبت التنس بشكل رائع، لم أستطع النوم في تلك الليلة؛ لكنني نمتُ جيدًا الليلة الماضية. كان انتصارًا رائعًا".

وأضاف صاحب الـ24 عامًا: "أحب اللعب على الملاعب المليئة بالجماهير. أشعر أن هذا هو ما يدفعني للتدرب بجد، لأظهر ما يمكنني القيام به. أريد أن أدخل إلى الملعب وأحاول أن أمنح الجمهور ما يريد، وهو أن أحقق الفوز".

شارك: