محرز يدخل سباقا للتفوق على ميسي

2020-06-07 14:44
تألق لافت لمحرز مع السيتي(Getty)
Source
+ الخط -

winwin

في ظل تجميد النشاط الكروي في البطولات الكبرى للقارة الأوروبية، اتجهنا للبحث عن بعض الأرقام الجديدة التي تكشف بعض التفاصيل البسيطة خلال المباريات التي تؤدي للأهداف أو تحقيق الخطر على المرمى المنافس.ففي إحصائية لتحديد أكثر اللاعبين جريا بالكرة والمساهمة في تمرير الكرات الحاسمة، دخل النجم الجزائري دائرة المنافسة الجدية لأفضل خمسة لاعبين ضمن الدوريات الخمسة الكبرى في القارة الأوروبية جنبا إلى جنب مع ليونيل ميسي ومبامبي وساديو ماني، حيث قام نجم مانشستر سيتي بالمشاركة في تحقيق تسعة أهداف لصالح فريقه إثر تمكنه من التقدم بالكرة للعديد من الأمتار (+5 متر).

وفي هذه الإحصائية تساوى محرز مع قائد برشلونة وأسطورته ليونيل ميسي ونجم ليفربول ساديو ماني مع نجم هجوم باريس سان جرمان كيليان مبابي، إذ تمكن كل منهم من المشاركة في نفس العدد من الكرات التي نتج عنها هز شباك المنافسين. وتصدّر هذه القائمةَ الفريدةَ مهاجمُ نادي لايبزيج تيمو فيرنر الذي تداخل في 13 هدفا، متفوقا على النجم الإنجليزي الواعد جادون سانشيز الذي تداخل في عشرة أهداف لصالح دورتموند في البوندسيلغا الألمانية.

وفي شق آخر من الأرقام يقف خمسة نجوم وراء أكثر عدد من التمريرات المفتاحية التي نتجت عنها الكرات الحاسمة، حيث تساوى كل من تياجو الكانترا (بايرن ميونيخ) جوليان براندت، جادون سانشو (دورتموند) سيرخيو بوسكيتس (برشلونة) اليكساندر آرنولد (ليفربول) برصيد 8 كرات مفتاحية نجح زملاؤهم في التعامل معها وتمريرها لزميل في مكان مناسب ليهز بها الشباك.

أما ليونيل ميسي فقد فرد سيطرته على تلك التسديدات التي أتت عقب تمريرات حائطية مع أحد الزملاء، إذ تمكن نجم برشلونة من التسديد 15 مرة على مرمى المنافس إثر تبادله الكرة، فيما قام البلجيكي دي بروين مع زملائه في مان سيتي بتسديد 11 كرة، وهو نفس العدد الذي قام به لاعب آستون فيلا جاك غريليش. فيما يتبعهما نجما فريق لاتسيو الإيطالي خواكين كوريا ولويس ألبرتو، حيث قاما بالتسديد 10 مرات على المرمى.

أما لحراسة المرمى فقد كان حامي عرين كريستال بالاس /فنسينتي غاييتا/ نصيب الأسد من متوسط التصديات التي قام بها خلال الموسم الحالي، حيث تصدى لما نسبته (9.6) كرة في المباراة، يتبعه مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل (8.7) تصدٍ، بينما فويتشيك شتشيسني حارس يوفنتوس بـ(7.4) ويليه دين هندرسون حارس شيفيلد بـ(7.2) ومن ثم والتر بينيتيز حارس نيس الفرنسي (7).

شارك: