مالك تشيلسي يخسر 2.4 مليار جنيه إسترليني بسبب كورونا

2020-06-07 14:44
خسائر كبيرة بسبب كورونا (Getty)
Source
+ الخط -

winwin

تعرض مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، رومان إبراموفيتش، إلى خسارة مالية تقدر بحوالي 2.4 مليار جنية إسترليني، بعدما وصلت حمى التأثيرات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا إلى الأسواق المالية العالمية. وبحسب ما نقلته صحيفة "ميرور" عن الصحافة الروسية، فإن الملياردير الروسي، ما زال يحتفظ بصافي ثروة مالية تقدر بـ 10.95 مليار جنيه إسترليني.

ولم يكن رئيس تشبسي بمنأى عن الآثار السلبية التي تركها الفيروس منذ بداية انتشاره، حيث خسر كبار مليارديرات روسيا 50 مليار جنية إسترليني خلال عام 2020. وقد تؤدي هذه الخسارة إلى جدية إبراموفيتش بالتفكير في بيع النادي بهدف تعويض خسارته المالية، وإذا ما واصلت ثروته في الانخفاض بسبب فيروس كورونا، فستكون الخيارات أمامه محدودة فيما يتعلق بالنادي، وقد يواجه صعوبات كبيرة في تحقيق أهدافه.

وسبق أن تلقى إبراموفيتش، العديد من العروض لبيع النادي الذي اشتراه عام 2003 بمبلغ 145 مليون جنيه إسترليني، ونجح في قيادته إلى مصاف الأندية الإنجليزية، لكن ضخامة المبلغ المطلوب حال دون انتقال ملكية النادي البريطاني إلى جهة استثمارية أخرى.

ولم يتمكن مالك "البلوز"، من دخول بريطانيا منذ 2018، نظراًٌ لعدم تجديد تأشيرة دخوله إلى البلاد، ما تسبب بشكل كبير في تأجيل خطط النادي في تطوير ملعبه ستامفورد الذي رصد له 500 مليون جنيه إسترليني، ويهدف إلى زيادة عدد مقاعده إلى 60 ألفا، حيث يتوفر فيه الآن 42 ألفا. ويقاتل فريق تشيلسي للحفاظ على المركز الرابع على لائحة الترتيب العام لفرق دوري أندية الدوري الإنجليزي، وضمان إحدى بطاقات المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.
 

شارك: