فان دايك يكشف السر الرئيسي لتفوق ليفربول

2020-03-31 20:18
فان دايك صخرة دفاع ليفربول (Getty)
Source
+ الخط -

winwin

 كشف الهولندي فيرجيل فان دايك قلب دفاع ليفربول بطل أوروبا وحامل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، سرّ تفوق "الريدز" في الدوري على بقية الفرق، فقد ظهر ليفربول في ثوب البطل منذ بداية منافسات الدوري، وأخذ الفارق منذ بداية مرحلة الذهاب في تفوق واضح على باقي الفرق، التي افتقدت التركيز أمام الإصرار الكبير لأبناء المدرب يورغن كلوب على تحقيق اللقب الغالي الغائب عن خزائن الفريق منذ 30 سنة.

وأكد فان دايك أن الهدوء تحت الضغط كان مفتاح سيطرة فريقه الكاسحة على الدوري المحلي هذا الموسم. وقال المدافع الفارع الطول: "ألا تكون متوتراً، هذا هو المفتاح الرئيس. استمرّ بالتقدم، استمرّ باللعب واستمرّ بالضغط. سيعاني الخصم من مشكلة في وقت من الأوقات إذا استمرينا بالقيام بالأمر عينه".

وتابع الهولندي الدولي: "جميعنا يريد شباكاً نظيفة، جميعنا يريد ثمانية أهداف، هذا كل ما يريده لاعب كرة القدم...، لكن في الواقع فإنك تختبر ليالي صعبة". ويعد الهدوء السمة الأبرز للاعبي نادي ليفربول هذا الموسم؛ إذ نجح الفريق في عدم السقوط في فخ التوتر والتسرع في العديد من المباريات، وحتى في حال التأخر في النتيجة كانت ردة فعل اللاعبين هادئة، وركزوا على لعب الكرة دون الدخول في مشاحنات هامشية.

ويتميز نادي ليفربول بروح انتصارية عالية، والعمل بمنطق المجموعة، وهو ما بدا واضحاً من خلال الانسجام بين كل اللاعبين، وعلاقتهم المتميزة مع الألماني يورغن كلوب، الذي عرف كيف يوظّف اللاعبين جيداً ويصنع منهم نجوماً في سماء الكرة الأوروبية، وسط منافسة شرسة من فرق كبرى ضخّت أموالاً طائلة لانتداب لاعبين مروا بجانب الحدث في الدوري الإنكليزي الممتاز.

شارك: