روني منتقداً اتحاد الكرة: تعامل مع اللاعبين "كخنازير تجارب"

2020-04-09 13:45
واين روني مدرب ولاعب ديربي كاونتي(Getty)
Source
+ الخط -

winwin

انتقد واين روني "قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم السابق" تأخّر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في إيقاف الدوري، مؤكداً أن لاعبي كرة القدم عُومِلوا "كخنازير تجارب" في المعركة الحالية مع فيروس كورونا. واستمرت إقامة منافسات كرة القدم في إنكلترا بعدما أعلنت رياضات أخرى تعليقها، حتى اتُخِذ القرار بتعليق الموسم كله لـ 3 نيسان/أبريل المقبل على الأقل.

وكتب روني بحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لم يكن هناك وجود لقيادة من الحكومة ومن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ومن رابطة الدوري الممتاز، بعد الاجتماع الطارئ، اتُخذ القرار السليم وحتى ذلك الوقت شعرت تقريباً أن لاعبي كرة القدم في إنجلترا يُعاملون كأنهم خنازير تجارب". وأكد: "أعرف هذا الشعور.. إذا أُصيب أي شخص من عائلتي بهذه العدوى سيكون بسببي؛ لأنني كنت مضطراً للعب عندما كان الوضع غير آمن...، يجب أن أفكر جيداً بعدم اللعب مرة أخرى. لن أسامح السلطات مطلقاً". 

وقال روني: "أوقاتٌ صعبةٌ ومقلقة للاعبين ولعائلاتهم كانت بعد تعليق الرياضات الأخرى". وتابع روني: "أعتقد أن عدداً كبيراً من لاعبي كرة القدم تساءلوا: هل هناك شيء يجب فعله له علاقة بوجود الأموال في هذا،  لماذا انتظرنا حتى مرض أرتيتا في إنكلترا لاتخاذ القرار السليم؟". وأكد روني، الذي عاد لإنجلترا بعد فترة قضاها في اللعب بالولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير ليصبح لاعباً ومدرباً بفريق ديربي كاونتي المنافس بدوري الدرجة الأولى، أنه يجب استكمال الموسم، ولكن عندما يكون الوضع آمناً.

وقال روني: "سنكون سعداء باللعب حتى أيلول/سبتمبر إذا مُدِّد الموسم لهذا الوقت، وإذا كنا بحاجة لإنهاء الأمر فهذا عملنا". وأضاف: "طالما نعلم أن الوضع آمن للعب وأن البيئة آمنة للمشجعين، سنلعب". وأكد: "ستقام كأس العالم المقبلة في شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2022؛ لذلك بإمكانك استغلال الموقف كفرصة، وتقول إننا سننهي موسم 2019/ 2020 في وقت لاحق هذا العام، ثم نستعد لـ2022 من خلال بدء موسمين في الشتاء".

شارك: