قطبا مدينة مانشستر يتّحدان لمجابهة "كورونا"

2020-04-12 19:09
قطبا مدينة مانشستر يتحدان لمواجهة فيروس كورونا (Getty)
Source
+ الخط -

توحّد قطبا الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد للمرّة الأولى لمواجهة فيروس كورونا الخطير، وتبرّعا بمبلغ (117 ألف دولار) لمساعدة بنوك الطعام الموجودة في مدينتهم خلال الأزمة ودعمها، واستجاب الناديان لمبادرة أطلقها مشجعوهما في الفترة الأخيرة دعماً لمنظمة "تروسيل تراست" غير الربحية التي تقدّم المساعدات لما يزيد عن 1200 بنك طعام في مدينة مانشستر.

وأصدر الناديان بياناً رسمياً مشتركاً، تحت عنوان "A City United" بمعنى "مدينة متحدة"، جاء فيه: "فخورون بالدور الذي يلعبه جمهورنا في مساعدة بنوك الطعام المحلية، ندرك الصعوبة التي من المتوقع أن تواجهها هذه الهيئات الخيرية بسبب تأثير فيروس كورونا". وأضاف البيان: “في ظل التحديات التي يواجهها مجتمعنا، فإنه يسعدنا أن نتكاتف مع مشجعينا ضمن مدينة موحدة لمساعدة الضعفاء في مجتمعنا".

وفي ظل توقف منافسات كرة القدم في إنجلترا حتى نهاية أبريل المقبل على الأرجح بسبب خطر تفشي الفيروس، ستسهم هذه المساعدات المالية في تعويض كميات الطعام التي اعتاد الناديان تقديمها لبنوك الطعام أيام المباريات.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت تأجيل مباريات الدوري ثلاثة أسابيع، حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، وقالت الرابطة في بيان رسمي لها: "تقرر بالإجماع تعليق الدوري الممتاز حتى 3 أبريل، طبقاً للنصائح الطبية والوضع القائم في ذلك الوقت".

يُذكر أن فيروس كورونا تسبّب في إيقاف العديد من المنافسات الكروية حول العالم؛ أبرزها: دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوريات الخمس الكبرى، وتأجيل بطولة أمم أوروبا وكوبا أميركا لعام 2021.
 

شارك: