بانر ديسكتوب نشرة آسيا
نشرة يومية تختص بالشأن الآسيوي وتحديدًا الأخبار المتعلقة ببطولة كأس آسيا قطر 2023، حيث تركز على نتائج وجداول المباريات.
سلمان الفرج
الحلقة
17

ثلاثي سعودي مهدد بالإيقاف.. ونصف نهائي قوي في كأس آسيا

يَمثُلُ ثلاثيُّ المنتخبِ السعودي سلمان الفرج والظهير الأيمن سلطان الغنام وحارس المرمى نواف العقيدي، الذين تم استبعادُهم من المشاركة في كأس آسيا، أمامَ مسؤولي الاتحاد السعودي، للاستماعِ إلى أقوالِهم، بعد أزمتِهم مع المدرب روبرتو مانشيني، وتقارير تشير إلى احتمالية إيقافهم.

واتهم مانشيني الثلاثي بأنهم اشترطوا اللعب أساسيين مع "الأخضر"؛ حتى يستمروا مع الفريق، وهو الأمر الذي نفاه اللاعبون لاحقًا.
لاعبون عرب في التشكيل المثالي لربع النهائي

سجل مشعل برشم، حارسُ مرمى المنتخب القطري، حضوره ضِمنَ التشكيل المثالي للدور ربع النهائي من كأس آسيا 2024، بعدما تألق في لقاء أوزبكستان، وقاد العنابي إلى المربع الذهبي، بعد صدِّهِ ثلاثَ ركلاتِ ترجيحٍ. كما دخل عبدِ الله نسيب لاعبِ المنتخبِ الأردني التشكيل المثالي، بعدما قدَّم مستوى جيدًا في المباراة ضد طاجيكستان، ليتأهل الأردن لأول مرة إلى نصف النهائي. هذا إضافة إلى لاعب منتخب قطر، المدافع لوكاس مينديز.

مواجهات المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا

ستجمع مباراة نصف النهائي الأولى لبطولة كأس آسيا، منتخبَي الأردن وكوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل، في السادس من الشهر الحالي على استاد أحمد بن علي، عند الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة. فيما سيتواجه منتخبا قطر وإيران في مباراة نصف النهائي الثانية، يوم الأربعاء القادم في السابع منه، على استادِ الثمامة، في التوقيت ذاته. هذا وستقام المباراة النهائية، يوم السبت المقبل في العاشر من الجاري، على استاد لوسيل.

8 عروضٍ على طاولة هداف كأس آسيا

علم موقع winwin أنَّ هداف كأس آسيا ومهاجم المنتخب العراقي، أيمن حُسين، تلقّى ثمانيةَ عروضٍ رسميةٍ بعد تألقه اللافت في البطولة. ويتصدر حسين صدارة الهدافين في البطولة الآسيوية حتى الآن برصيد 6 أهداف في أربع مباريات، سجّلها في مرمى إندونيسيا واليابان وفيتنام والأردن، وذلك رغم مغادرته مع منتخب بلاده المنافسة عقب الخسارة أمام "النشامى" بنتيجة (2-3) في دور الـ16.

وقالت مصادر لـ winwin: "إنّ اللاعب أحيا حظوظه بالاحتراف مجددًا بعد عودته إلى صفوف القوة الجوية قبل انطلاق منافسات دوري نجوم العراق هذا الموسم. وبيّنت المصادر أنّ هداف كأس آسيا، ومن خلال وسطاء، تلقّى عروضًا من أندية قطرية وسعودية وإيرانية وإماراتية ومن تركيا وكوريا الجنوبية ومصر؛ لكنه لم يتخذ قراراه النهائي لغاية اللحظة وسيترك الأمر للأيام المقبلة كونه يمتلك الوقت الكافي لتقرير مستقبله، خاصةً أنه لن يتمكن من تمثيل أي فريق جديد في الموسم الحالي.