بانر ديسكتوب نشرة آسيا
نشرة يومية تختص بالشأن الآسيوي وتحديدًا الأخبار المتعلقة ببطولة كأس آسيا قطر 2023، حيث تركز على نتائج وجداول المباريات.
موسى التعمري
الحلقة
18

الأردن يبلغ نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه

يسطر المنتخب الأردني تاريخاً جديداً في سجله، ويبلغ نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، إثر تغلبه على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد في نصف النهائي الذي أقيم في استاد أحمد بن علي المونديالي.

وافتتح التسجيل يزن النعيمات عند الدقيقة الثالثة والخمسين، ثم ضاعف موسى التعمري النتيجة في الدقيقة السادسة والستين، لتعم الفرحة المدرجات وتنتقل إلى خارج الملعب بعد نهاية المواجهة.

وصرح الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن، بعد انتهاء المباراة، بأن يشعر أنه أسعد مدرب في العالم، وأضاف أن اللاعبون قدموا مباراة بطولية بحضور ذهني وانضباط تكتيكي وخطة هجومية مدروسة، وأكد أن النشامى حقق إنجازًا قاريًا بثمار جهود لاعبيه، بعدما وصل إلى مستوى كبير، آملًا أن تكتمل الفرحة بإنجاز أعظم.

فيما شدد يزن النعيمات لاعب المنتخب الأردني أنه تبقى خطوة واحدة على رفع الكأس، وأن اللاعبين خاضوا كل مباراة وكأنها مباراة نهائي، متمنيًا التوفيق لمنتخب قطر في بلوغ النهائي.

وسيلاقي منتخب النشامى في المشهد الختامي، الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى، يوم الأربعاء، بين المنتخبين القطري والإيراني في استاد الثمامة. علماً أن مهمة حسن الهيدوس وأكرم عفيف ومشعل برشم لن تكون سهلة أمام أسود فارس في المربع الذهبي، خاصة أن منتخب إيران مهدي طارمي الذي غاب عن مواجهة ربع النهائي أمام اليابان، بسبب تلقيه بطاقة حمراء في المباراة أمام سوريا في ثمن النهائي.

وأكد ماركيز لوبيز، مدرب المنتخب القطري، في المؤتمر الصحفي الخاص بالعنابي الثلاثاء، أن لاعبي العنابي سيدخلون المباراة بكل تركيز، لتقديم مباراة كبيرة بهدف الفوز، رغم قوة المنتخب الإيراني. وردا على سؤال عما إذا كان المنتخب القطري سيحاول إيصال المباراة إلى ركلات الترجيح؛ قال لوبيز: "هذه ليست خطة أن تلعب للوصول إلى ضربات الترجيح، عليك اللعب من أجل الفوز أولًا".

وتابع لوبيز بالإشارة إلى أن المنتخب الإيراني يمتاز بخط هجوم قوي، وأن اللاعبين سيعملون على الحد من خطورته، خصوصًا أن هذه المباراة قد تكون الأصعب لهم في البطولة.

فيما قال طارق سلمان، لاعب المنتخب القطري، إن مباراة إيران صعبة لكن جميع اللاعبين جاهزون ويتمتعون بمعنويات عالية، لأن الدافع كبير ببلوغ النهائي للمرة الثانية تواليًا، ودخول التاريخ. وأكمل سلمان بالقول: "ليس من المهم من يسجل، أتمنى أن يسجل كل اللاعبين في المباراة، لكن الأهم لدينا هو الفوز والوصول إلى المباراة النهائية وإنهاء البطولة بصورة جيدة".