مصر تهزم تشيلي في افتتاح كأس العالم لكرة اليد

2021-06-08 09:01
يحيى الدرع يتألق ويسهم في انتصار مصر على تشيلي بافتتاح مونديال اليد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قص منتخب مصر شريط منافسات النسخة الـ 27 لبطولة العالم لكرة اليد بتسجيله انتصارا مرضيا على حساب نظيره التشيلي، بواقع 35-29، وذلك بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة للمسابقة، التي تُقام على أرض الكنانة في الفترة بين 13 و31 يناير/كانون الثاني الجاري.


واتسمت المباراة بأفضلية واضحة لمنتخب مصر، على الرغم من إقامة اللقاء أمام مدرجات خاوية من الجماهير ضمن الإجراءات الصحية المناهضة لانتشار فيروس كورونا المُستجد، وإن أظهر المنافس اللاتيني ملامح طيبة وقدرة على تجنب هزيمة عريضة في أولى مبارياته بالمونديال.

وأظهرت مصر إشارات كبيرة على تنظيمها لبطولة استثنائية، مع خروج حفل الافتتاح بصورة مبهرة، وقد أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، المصري حسن مصطفى، عن فخره إزاء قدرة بلاده على التحضير والإعداد للحدث الكبير بهذه الطريقة المميزة، على الرغم من تحديات تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأنهى منتخب مصر الشوط الأول متقدما بفارق 7 نقاط كاملة (18-11)، وبدا الفراعنة قادرين على تمرير دقائق الحصة الثانية حتى إطلاق صافرة النهاية بالفوز 35-29.


وتُوج يحيى الدرع، لاعب المنتخب المصري، بجائزة أفضل لاعب في المباراة، مع تقديمه مستويات كبيرة ولافتة خلال دقائق المواجهة.


وحصد المنتخب المصري أول نقطتين في دور المجموعات الأول، متصدرا ترتيب المجموعة السابعة، في انتظار مباراة السويد والتشيك، والمُقرر خوضها الخميس داخل الصالة المُغطاة باستاد القاهرة الدولي.

شارك: