4 لاعبين من الدوري التونسي يطرقون باب الاحتراف في أوروبا

2022-06-18 23:55
مدافع النادي الصفاقسي حسام دقدوق يقترب من الانضمام إلى نادي شيريف تيراسبول المولدافي (twitter/FutbolMoldavo_)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، قد تشهد خروج المزيد من اللاعبين التونسيين للاحتراف في الدوريات الأوروبية  المختلفة، خاصة بعد حالة التألق التي تعيشها في الأشهر الأخيرة عدة أسماء تونسية مع فرق أوروبية بارزة.

وظهر عدد من اللاعبين بمستوى مميز في بطولة الدوري التونسي الممتاز، خلال الموسم الكروي الحالي مما قد يجعلهم على قائمة الاحتراف الخارجي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة مع تأكيد تقارير إعلامية جديدة رغبة أندية فرنسية وألمانية وبلجيكية في استقطاب العديد من المواهب البارزة في تونس.

ومع بداية فترة الانتقالات الصيفية يبدو أن 4 لاعبين تونسيين مرشحين لخوض تجربة احترافية في أوروبا، بعد أن تابعتهم العديد من أندية القارة العجوز.

1- الصادق يدعس حارس مرمى فريق الترجي الجرجيسي

كشفت مصادر صحفية فرنسية، السبت 18 يونيو/ حزيران أن الحارس التونسي، الصادق يدعس مرشح لخوض تجربة احترافية ستكون الأولى بمسيرته في الملاعب الأوروبية في نهاية الموسم الكروي الحالي.

الحارس التونسي الصادق يدعس مطلوب في الدوري الفرنسي

وأكد موقع "فوت ميركاتو" الشهير أن يدعس خريج مدرسة تكوين الشبان بالترجي الرياضي التونسي، وصاحب التجربة الكروية الناجحة مع الترجي الجرجيسي، يحظى باهتمام عدة أندية فرنسية؛ أهمها فريقا مونبلييه وبريست.

2- آدم قرب موهبة الأفريقي مرشحة للانتقال إلى الدوري الفرنسي

كشف موقع "فوت ميركاتو" أن عدة أندية فرنسية وألمانية تتابع تطور مستوى جناح النادي الأفريقي، "آدم قرب" صاحب الـ19 عاماً، وأن اللاعب الشاب بات مرشحاً للانتقال إلى خوض تجربة أوروبية مع فريق في أعلى جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ويرتبط اللاعب صاحب الإمكانات الفنية والبدنية المتميزة بعقد مع الأفريقي حتى صيف عام 2025، ولكن قد يكون فريقه منفتحاً لسماع العروض الخاصة به، وقد يرحل في الصيف المقبل في حالة وصول عرض مناسب. 

3- مدافع النادي الصفاقسي حسام دقدوق 

لفت المدافع الأيسر للنادي الصفاقسي، حسام دقدوق أنظار العديد من متابعين الكرة التونسية، وتلقى العديد من العروض المحلية، لكنه يفضّل خوض تجربة الاحتراف، ويحق له التوقيع لأي نادٍ بالمجان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب انتهاء تعاقده مع ناديه بانقضاء الموسم الجاري.

ويجيد صاحب الـ23 عاماً اللعب في أكثر من مركز، كالظهير الأيسر والوسط المدافع، بالإضافة إلى مركزه الأساسي كقلب دفاع، وأسهم اللاعب في تتويج فريقه الموسم الماضي بلقب كأس تونس، وأدّى العديد من المباريات الجيدة خلال هذا الموسم، خاصة في مرحلة التتويج في الدوري التونسي، إذ يحتل فريقه المركز الرابع برصيد 11 نقطة قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

وأكد وكيل أعمال اللاعب في وقت سابق أن موكّله سيحترف رسميّا بإحدى البطولات الأجنبية، رغم العروض الهامّة التي وصلته من أندية تونسية، وأنه اقترب بشدة من التوقيع من نادي شريف تيراسبول المولدافي.

4- لاعب خط وسط الترجي محمد علي بن رمضان

تلقى نجم الترجي الرياضي التونسي، محمد علي بن رمضان صاحب (22 عاماً) عروضاً من أندية  قطرية خلال الفترة الماضية، ويعد واحداً من أبرز لاعبي خط الوسط في تونس حالياً.

محمد علي بن رمضان مطلوب في الدوري الفرنسي

وخاض بن رمضان 102 مباراة مع الترجي، خلال الثلاث سنوات الماضية، سجل فيها 20 هدفاً وصنع 4 آخرين، وحصد مع الترجي لقب دوري أبطال أفريقيا.

ووفقاً لموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي وفي خبر وصفه بـ"الحصري"، فإن هناك تنافساً كبيراً على ضم بن رمضان من قبل أندية ليل ومونبيلبه من الدوري الفرنسي، ورويال أنتويرب وأندرلخت من الدوري البلجيكي، إضافة إلى فريق بورتو البرتغالي.

شارك: