شاهد | لاعب تونسي ينفذ أغرب رمية تماس في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 00:55
جماهير منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة نادي تقدم ساقية الدائر والأمل الرياضي بتازركة في مسابقة كأس تونس والتي أُقيمت نهاية الأسبوع، طريقة غريبة للغاية في تنفيذ رمية التماس، إذ إن هناك لاعبًا تونسيًا يُدعى نادر الحجاج يبدو مهووسًا بتنفيذ رمية التماس بطريقة "بهلوانية".

ونالت هذه اللعبة الإعجاب وكذلك بعض الانتقادات من الجماهير التونسية الناشطة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها مُبالَغ فيها بإفراط، لدرجةِ وصفها برمية التماس الأكثر غرابةً في العالم.

لاعب تونسي يُبهر الجماهير بمهاراته الاستثنائية برمية التماس

لم يقتصر دور اللاعب التونسي على تنفيذها مرة واحدة في المباراة، بل نفذها أكثر من مرة خلال المواجهة، لدرجة أن تنفيذ اللاعب لرمية التماس أصبح مطلبًا جماهيريًا. 

ويحمل اللاعب الكرة بيديه مع الابتعاد عن خط التماس بمسافة معينة تسمح له بتأدية حركته البهلوانية قبل أن يرمي الكرة إلى داخل منطقة الجزاء.

ويرى اللاعب أن تلك الحركة تُعطي الكرة دفعة زخمًا قويًا وتوجهها إلى أبعد نقطة ممكنة، كما أنه يتدرب على طريقة تنفيذها منذ فترة طويلة، وباتت تأتي بالفرص الواضحة للتسجيل لفريقه ساقية الدائر، حسب تصريحاته لبرنامج "الأحد الرياضي"، الذي يُبثّ على شاشة التليفزيون التونسي.

وتعد هذه الحركة قانونية تمامًا، لأنها لا تُخالِف قواعد رمية التماس في عالم كرة القدم والتي تلزم منفذ رمية التماس بحمل الكرة إلى خلف رأسه تمامًا ثم يرمي بها من فوق رأسه بحركة اليد من الخلف إلى الأمام، مع التأكد من تثبيت قدميه عند التنفيذ، وهي شروط تُلبّيها وضعية "القرفصاء".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الفيديو، كما وصفوا الحركة بأنها عبقرية، ولا يمكن لأيٍّ كان تنفيذها بسهولة، مع ضمان السيطرة الناجحة لمن يتلقى الكرة لأنها تصل بقوة خفيفة وبطريقة يمكن ترويضها، إذ يتلقفها زميله بسهولة فائقة ويسيطر عليها دون أي صعوبة.

شارك: