خاص | "كاس" تقبل دعوى وادو ضد مولودية وجدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-28 21:30
النجم المغربي السابق عبد السلام وادو (Facebook/Abdessalam Ouaddou)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قبلت محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" ملف الدعوى القضائية، التي رفعها الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو ضد نادي مولودية وجدة لكرة القدم، بخصوص مستحقاته المالية العالقة، منذ الفترة التي اشتغل خلالها مديرًا فنيًا للفريق، وعينت قاضيًا للبت في القضية.

وكشفت وثيقة، اطلع "winwin'' على فحواها، أن محكمة التحكيم الرياضية الدولية أخبرت محمد هوار، رئيس المولودية الوجدية المستقيل، أنها قبلت ملف وادو ضد الفريق، بعدما رفض الأخير قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، التي خفضت التعويض المالي، الذي كان مقررًا أن يتسلمه وادو.

وأشعرت "كاس" هوار أن وادو تحمل لوحده مصاريف الدعوى القضائية المرفوعة ضده، بعد أن رفض مسؤولو المولودية الوجدية أداء الشق المتعلق بهم، وفي حال جاء قرار المحكمة في صالح وادو، فإن المولودية سيكون ملزمًا بأداء مصاريف الدعوى كاملة.

ومن المنتظر أن تحدد "كاس" تاريخ جلسة الاستماع الحاسمة في ملف وداو والمولودية الوجدية؛ إذ يتعين عليهما الحضور إليها، وتقديم الدفوعات، ذلك أن قراراتها ملزمة للطرفين، ولا يمكن الطعن فيها، إلا عند المحكمة الفيدرالية بسويسرا.

يذكر أن لجنة النزاعات التابعة للاتحاد المغربي قضت لفائدة وادو بأزيد من 800 ألف دولار، غير أن لجنة الاستئناف خفضتها إلى 100 ألف دولار، الشيء الذي دفع وادو إلى اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

ويعود الخلاف بين وادو ومولودية وجدة إلى شهر أكتوبر/ تشرين الأول من سنة 2020، حين تعاقد معه نادي مولودية وجدة لأربع سنوات خلفًا للجزائري عبد الحق بن شيخة، لكن العلاقة بين وجدة ووادو ساءت بسرعة، وحاول النادي دفعه لتقديم استقالته لتجنب تبعات فسخ العقد من طرف واحد.

وكان وادو قد قدم شهادة طبية للفريق آنذاك، إلا أنه حضر المباراة، الأمر الذي دفع بالنادي لتقديم طعن في الشهادة الطبية وإجراء فحص معاكس، لتتدهور العلاقة بين الطرفين أكثر، أقدم على إثرها وادو على "نشر غسيل" مولودية وجدة في خرجات إعلامية وعلى حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، ليقرر الفريق إقالته دون أن يمنحه كامل مستحقاته المالية.

شارك: