الجيش الملكي يهزم اتحاد طنجة.. ويُتوج بالدوري المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 00:56
فريق الجيش الملكي يُتوج بالدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه (Facebook/Asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج الجيش الملكي بلقب الدوري المغربي للمحترفين (البطولة الاحترافية إنوي) هذا الموسم 2022-23؛ بفوزه 3-2 على مُضيفه اتحاد طنجة، مساء الجمعة، في الجولة الـ30 (الأخيرة) من البطولة المحلية.

ودخل الجيش الملكي الجولة الأخيرة متقدمًا على الوداد الرياضي بنقطة واحدة، وقد حافظ على صدارته، ليُتوج باللقب على ملعب طنجة.

وتقدم رضا سليم بهدف مبكر للجيش مع الدقيقة (8) عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يعادل عبد الله المؤذن النتيجة (1-1) لأصحاب الأرض، لكن الجيش تقدم مُجددًا بهدف ثانٍ أحرزه أحمد حمودان في الدقيقة (48).

وأحرز محسن متولي هدف التعادل (2-2) لاتحاد طنجة مع الدقيقة (75)، قبل أن يسجل رضا سليم هدفًا قاتلًا من ركلة جزاء قُرب النهاية، ليمنح الجيش الملكي فوزًا مثيرًا، تُوج به الفريق بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه.

ورفع الجيش رصيده إلى 67 نقطة من 30 مباراة، مُحتلًا المركز الأول على سلم الترتيب النهائي للدوري المغربي، بفارق نقطة واحدة عن الوداد، الذي أنهى منافسات البطولة مُحتلًا المركز الثاني.

وبدا الوداد قريبًا جدًا من حصد اللقب، مُستفيدًا من تعادل الجيش الملكي مع اتحاد طنجة، لكن فوز الجيش القاتل حرم الوداديين من الاحتفاظ باللقب.

وحقق الوداد فوزًا بنتيجة 2-0 على مُضيفه المغرب الفاسي في الجولة الأخيرة، لكن ذلك الفوز لم يكن كافيًا كي يُتوج الفريق البيضاوي بلقب البطولة المحلية للموسم الثالث تواليًا.

وفي مباريات أخرى بالجولة ذاتها، فاز الرجاء الرياضي 3-2 على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، وحقق أولمبيك خريبكة الفوز 6-4 على الاتحاد الرياضي التوركي، وخسر المغرب التطواني 1-2 أمام مُضيفه مولودية وجدة.

كما فاز نهضة بركان 3-0 على ضيفه شباب المحمدية، وأولمبيك آسفي 3-0 على شباب السوالم الرياضي، وتعادل الفتح الرياضي 0-0 مع حسنية أكادير.

وتأهل فريقا الجيش الملكي والوداد الرياضي إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل 2023-24، وتأهل فريقا الفتح الرباطي وأولمبيك آسفي (صاحبا المركزين الثالث والرابع) إلى كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية"، فيما هبط فريقا أولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي إلى دوري القسم الثاني.

شارك: