خاص | نجم منتخب المغرب الأولمبي يؤكد جاهزيته لكأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 01:14
حمزة إيكمان (يمين) بقميص منتخب المغرب الأولمبي (Facebook/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث حمزة إيكمان، مهاجم المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، لـ"winwin" عن المباراة المهمة، التي يخوضها رفقة "أشبال الأطلس" أمام المنتخب الغيني، مساء غد السبت، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب المباراة الافتتاحية، لنهائيات كأس أفريقيا تحت 23 سنة.

وقال إيكمان، إن مباراة غينيا برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، لن تكون سهلة بالنسبة إلى المنتخب المغربي، وتابع: "اللاعبون واعون بصعوبة المباراة الافتتاحية أمام منتخب يتوفر على محترفين جيدين، إلا أن ذلك لن يمنعنا من السعي وراء إحراز نتيجة إيجابية تمكننا من ضمان انطلاقة صحيحة في هذه البطولة الأفريقية".

وبخصوص حظوظ المنتخب المغربي في التأهل إلى الأولمبياد، أكد إيكمان، هداف الجيش الملكي، أن المغرب يمتلك حظوظًا وافرة، وأكمل: "طالما نلعب في ملعبنا وأمام جماهيرنا، إضافة إلى استعداداتنا الجيدة، ليس أمامنا أي عذر نختبئ خلفه، يجب أن نحجز مقعدًا لنا في أولمبياد باريس، ولما لا البحث عن التتويج باللقب القاري، لقد أثبتت المباراتان الإعداديتان أمام موريتانيا وزامبيا أننا في كامل جاهزيتنا للتأهل للأولمبياد والمنافسة على اللقب".

واستدرك بقوله: "نعرف أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق؛ لذلك اتفقنا داخل المجموعة بتوجيه من الطاقم الفني للمنتخب، أن نركز على كل مباراة على حدة، وأن نتجنب الحديث عن الأولمبياد ما دمنا لم نتجاوز بعد دور المجموعات، يجب علينا أولًا الفوز في مباراة الغد، وبعدها نواصل التقدم بثبات وحذر في البطولة".

وحول الإصابة الخفيفة التي لحقته بداية الأسبوع الجاري، قال إيكمان: "لم أخض التدريبات الجماعية في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة، لكنني استأنفتها، اليوم الجمعة، وأتمنى أن أساعد زملائي في هذه البطولة الأفريقية".

ووجه إيكمان نداء إلى الجماهير المغربية، من أجل الحضور بكثافة إلى ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، لمساندة الممنتخب الغربي أمام غينيا، خصوصًا أن الفوز في المباراة الأولى يعد مفتاحًا للتأهل إلى الدور الثاني.

واختتم بقوله: "أتمنى صادقًا أن ينجح زملائي في الجيش الملكي في الفوز بلقب الدوري المغربي؛ لأن ذلك سينعكس إيجابيًا على معنويات الجماهير الملكية، التي توجد معاقلها أساسًا في العاصمة الرباط والمدن المجاورة، وهذا ما سيجعلها تحضر بكثافة لدعم المنتخب الأولمبي الذي يخوض مبارياته بملعب الرباط".

شارك: