أول رد فعل رسمي من مولودية وجدة على غياب جماهيره ضد الوداد

2022-10-27 19:13
فريق مولودية وجدة يتأهب لمواجهة الوداد الرياضي ضمن منافسات الدوري المغربي للمحترفين (Facebook/Mcoujdafoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تَلقَّى الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، خطابًا رسميًّا من السلطات الأمنية لمدينة وجدة، طالبته خلاله بإجراء المباراة التي تجمع غدًا الجمعة بين مولودية وجدة والوداد الرياضي، على الملعب الشرفي، بدون حضور الجماهير، وهي المواجهة التي تدخل ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري المغربي للمحترفين.

وقال مصدر خاص لـ"winwin" إن القرار فرضته أحداث الشغب التي اندلعت الموسم الماضي بين جمهوري الفريقين، لا سيما جمهور الوداد الرياضي، الذي تورط في أحداث عنف واعتداءات في بعض الأحياء السكنية القريبة من الملعب بوجدة، اعتُقل على إثرها 22 فردًا بتهمة "التورط في تبادل العنف المرتبط بالشغب الرياضي، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وخاصة، وعدم الامتثال، وتعريض موظفين عموميين للإيذاء العمد"، كما ورد في بلاغ لمديرية الأمن الوطني المغربي.

وقابل نادي مولودية وجدة القرار بكثيرٍ من التعجّب، لا سيما أن قرار السلطات الأمنية في مختلف المدن المغربية التي تحتضن مباريات عُرضة لحدوث أحداث شغب تتمثل في منع جمهور الفريق الزائر من السفر، وليس إجراء المواجهة بدون جمهور.

وقال مصدر مُقرب من الفريق المغربي إن منع مولودية وجدة من دعم مشجعيه داخل الديار، فيه ضرب لتكافؤ الفرص، وحرمان خزينة الفريق من عائدات بيع التذاكر، لا سيما أن الأحداث التي وقعت الموسم الماضي صدرت من جمهور الوداد.

وتابع المصدر قوله: "سلطات مدينة الرباط قررت منع مشجعي أغادير فقط من الحضور في مباراة الجيش الملكي وحسنية أغادير، وسلطات طنجة منعت جماهير مدينة فاس فقط من حضور مباراة اتحاد طنجة والمغرب الفاسي، فلماذا منعت سلطات وجدة جماهير الفريق المُضيّف أيضًا من حضور مباراة فريقه على ملعبه؟".

وكشفت مصادر "winwin" أن مولودية وجدة طالب الاتحاد المغربي باتخاذ القرار ذاته في مباراة العودة في الدار البيضاء، بين الوداد والمولودية لحساب الجولة الـ22 من الدوري المغربي، وإجراء المباراة بدون جمهور أيضًا لتحقيق العدالة.

وقررت السلطات الأمنية المغربية، بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، منع تنقل الجماهير في بعض مباريات الدوري المحلي للمحترفين، تجنبًا لوقوع أحداث شغب، ضمن سياق مقاربة جديدة لمكافحة ظاهرة الشغب المرتبط بمباريات كرة القدم في المغرب.

وجاءت هذه القرارات بعد مشاورات قامت بها السلطات الأمنية المكلفة بمكافحة الشغب الرياضي، مع جمعيات مشجعين، في اجتماعات خرجت بضرورة منع تنقل بعض الجماهير كما حدث في الدوري الإسباني قبل سنوات، بهدف وقف أحداث العنف التي تصاحب الكثير من المباريات في الدوري المغربي.

يُذكر أن الوداد يحتل صدارة ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 14 نقطة، في حين يحتل مولودية وجدة المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط فقط، قبل مواجهة الفريقين المرتقبة يوم غدٍ الجمعة.

شارك: