"يويفا" يعمّق جراح برشلونة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 16:47
نجم برشلونة الإسباني فيران توريس بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا (X/FCBarcelona_cat)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زادت محن نادي برشلونة الإسباني بسبب الخروج المرير من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يدي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يواجه النادي الكتالوني عقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وتجرّع برشلونة مرارة الخسارة بنتيجة (1-4) أمام باريس سان جيرمان على ملعب "لويس كومبانيس"، الثلاثاء الماضي، في إياب الدور ربع النهائي لأمجد الكؤوس الأوروبية، ليودّع "البارسا" البطولة، رغم فوزه ذهابًا في ملعب "حديقة الأمراء" بنتيجة (3-2).

وصاحبت مباراةَ برشلونة وباريس سان جيرمان عدد من السلوكيات "الخارجة عن النص" من جماهير بطل الليغا، ولا سيما في موقعة الذهاب بباريس، ما دفع "يويفا" إلى التحرك بحزم.

برشلونة يتكبّد عقوبات مالية ضخمة

ردًّا على التصرفات غير المسؤولة لجماهير برشلونة قبل موعد الذهاب، صادقت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأوروبي للعبة، على فرض عدة غرامات على نادي برشلونة بقيمة إجمالية تصل إلى 32 ألف يورو. وعاقبت اللجنة النادي الكتالوني بحرمانه من التذاكر المخصصة لدخول أنصاره خارج ملعبهم لمدة مباراة، رغم أنّ هذه العقوبة تمّ إيقافها لفترة مبدئية لمدة عام واحد.

وتسبّبت جماهير برشلونة في العاشر من أبريل/ نيسان الجاري بحالة من الإرباك، حين أشعلت الألعاب النارية في ملعب "بارك دي برانس"، كما صدر عنها سلوك عنصري، لا سيما باتجاه نجم فريقها السابق، عثمان ديمبيلي، وهو ما تكرّر في لقاء الإياب، حين قامت جماهير "البلوغرانا" بتوجيه السباب والمضايقات للدولي الفرنسي، احتجاجًا على طريقة انتقاله "الجدلية" إلى الباريسي في الصيف الماضي.

ولن تتوقف عقوبات الاتحاد القاري عند حدود الجماهير فحسب، بعد أن أفادت مصادر في وقت سابق بأنّ المدرب تشافي هيرنانديز، بات مهدّدًا هو الآخر بعقوبة قاسية، بسبب احتجاجه وسلوكه مع الحكم في مباراة الإياب ضد باريس سان جيرمان.

وتعرض تشافي للطرد في الدقيقة (54) من مواجهة الفريقين، بسبب احتجاجه على أحد قرارات حكم المباراة الروماني إستفان كوفاكس، الذي أسهم بدوره في زيادة توتر أجواء اللقاء، بعد أن أشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو، بالإضافة إلى أحد أفراد الطاقم الفني لبرشلونة، ما أسهم بقوة في هزيمة عريضة وخروج مذلّ لصاحب الأرض.

جدير بالذكر أنّ إقصاء برشلونة أمام ضيفه الباريسي في ربع نهائي دوري الأبطال، حرمه رسميًّا من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، والمقررة إقامتها في عام 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

شارك: