"يويفا" يعتذر من مشجعي ليفربول وريال مدريد

2023-02-14 11:59
مناوشات بين الشرطة الفرنسية وجماهير ليفربول قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قدّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اعتذارًا مرة أخرى، إلى مشجعي كل من ريال مدريد وليفربول الذين "تأثروا" بالحوادث التي وقعت على مداخل استاد فرنسا، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وأكد (يويفا) بعد نشر التقرير المستقل عن الأحداث التي وقعت قبل نهائي دوري الأبطال، أنه ملتزم بـ"التعلم" مما حدث في العاصمة الفرنسية باريس، وأنه "سوف يتعاون بشكل وثيق "مع جميع الجهات الفاعلة" من أجل تنظيم "مباريات نهائية استثنائية يمكن للجميع الاستمتاع بها في بيئة آمنة تتسم بالترحيب".

ولم يعفِ الخبراء المشاركون في التحقيق الشرطة الفرنسية والاتحاد الفرنسي لكرة القدم من مسؤولية ما حدث على أرضية استاد فرنسا الذي شهد فوز ريال مدريد على ليفربول 1-0 في نهائي المسابقة.

وقال الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تيودور تيودوريديس: "يلتزم يويفا بالتعلم من أحداث 28 مايو/ أيار 2022، وسوف يتعاون بشكل وثيق مع مجموعات المشجعين والأندية المتأهلة للنهائيات والاتحادات المضيفة والسلطات المحلية من أجل تقديم نهائيات استثنائية يمكن للجميع الاستمتاع بها في بيئة آمنة تتسم بالترحيب".

وتقوم أعلى هيئة في كرة القدم الأوروبية "بتحليل" استنتاجات التقرير المستقل ومقارنتها بـ"تحقيقها الخاص" حول تنظيم المباراة النهائية والأحداث التي حدثت في إطارها. وأكد الاتحاد في بيان أنه يراجع توصيات التقرير المستقل "من أجل إدخال التغييرات والأحكام المناسبة؛ لضمان أعلى مستوى من الأمان للجماهير في النهائيات المستقبلية".

بيان الاتحاد الأوروبي بشأن الأحداث التي سبقت نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في باريس

وقال تيودوريديس: "بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أود أن أعتذر بصدق مرة أخرى من جميع المتضررين من الأحداث التي تكشفت فيما كان ينبغي أن يكون احتفالًا في ذروة موسم الأندية".

وتابع: "على وجه الخصوص، أود أن أعتذر من مشجعي نادي ليفربول عن التجارب التي مر بها الكثير منهم في أثناء حضور المباراة وعن الرسائل التي تم نشرها قبل وأثناء المباراة والتي أدّت إلى إلقاء اللوم عليهم بشكل غير منصف جراء الموقف الذي أدّى إلى تأخير انطلاق المباراة".

جدير بالذكر أن أحداث شغب وسوء تنظيم سيطرت على نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021- 22 والذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، ما أضر بصورة فرنسا الرياضية التي تستعد لاحتضان الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024.

شارك: