حلم فارس شايبي مرتبط بمباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 14:39
الجزائري فارس شايبي لاعب أينتراخت فرانكفورت الألماني (X/official_gwf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات أمل الدولي الجزائري، فارس شايبي نجم نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مرتبطًا بشكل مباشر بنهائي النسخة الحالية بين نادي بوروسيا دورتموند الألماني ونادي ريال مدريد الإسباني، على اعتبار أن فوز الأخير باللقب قد يتيح له المشاركة لأول مرة في المسابقة الأغلى أوروبيًّا.

ويحتل أينتراخت فرانكفورت حاليًّا المركز السادس في الدوري الألماني، قبل جولتين من نهاية الموسم، الذي يتيح له المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، لكن منْح الاتحاد الأوروبي خمس مقاعد لألمانيا للمشاركة في دوري أبطال أوروبيا الموسم المقبل، بالإضافة إلى شرط تتويج دورتموند باللقب الأوروبي وإنهائه موسمه المحلي في المركز الخامس (يوجد فيه حاليًّا)، سيؤهل أينتراخت فرانكفورت مباشرة إلى النسخة المقبلة من دوري الأبطال.

حلم فارس شايبي مرتبط بفوز دورتموند على ريال مدريد

ويواجه أينتراخت فرانكفورت، يوم السبت 11 مايو/ أيار، نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، في الجولة ما قبل الأخيرة من البوندسليغا، بهدف الفوز والاقتراب من تأمين المشاركة الأوروبية، وقال شايبي في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة، في تصريح نقلته صحيفة "بيلد": "الفريق بأكمله يعرف مدى أهمية هذه المباراة. ربما تكون أهم مباراة لنا في هذا الموسم، سنفعل كل ما بوسعنا من أجل الفوز بالنقاط الثلاث".

وتابع: "بما أننا لم نفز في آخر جولتين، فمن الضروري أن نفوز أمام غلادباخ، حتى نتمكن تأمين تأهلنا للمشاركة الأوروبية الموسم المقبل".

والأمر الغريب في القصة هو أنّه يمكن لأينتراخت أن يصل إلى دوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز السادس، لكن بشرط فوز بوروسيا دورتموند بلقب النسخة الحالية في النهائي الذي سيجمعه بريال مدريد، في الفاتح من شهر يونيو المقبل، على أن يحتل أيضًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني النهائي.

وعلّق النجم الجزائري الواعد (21 عامًا) مبتسمًا على هذا الاحتمال، وصرح: "جميعنا نعرف هذا الوضع، لكننا لا نتحدث عنه والجميع يحتفظ بذلك لنفسه"، وأوضح: "سواء كنا سنلعب في دوري أبطال أوروبا أم لا، فهذا ليس في أيدينا"، لكنه ترك الانطباع بأن دورتموند يمكنه تحقيق المفاجأة، وزاد: "يمكن أن تحدث أشياء كثيرة في كرة القدم. إنها لعبة مجنونة، وما يفعله دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم استثنائي، لكن علينا أن نركز على أدائنا أولاً ثم سنرى ما سيحدث".

شايبي يعترف بتجاوز صدمة كأس أفريقيا بكوت ديفوار

اعترف فارس شايبي بتراجع أدائه بداية العام الجاري، بسبب صدمة المشاركة في كأس أفريقيا مع منتخب الجزائر بكوت ديفوار، وقال بهذا الخصوص: "لقد واجهت فشلًا ذريعًا في كأس أمم أفريقيا. بعد ذلك كنت دائمًا أعطي كل ما لدي وأركز بشكل كامل، وأشعر بأنّني تحسنت أخيرًا في الأسابيع القليلة الماضية"، وأوضح: "كانت مشاركتي الأولى في كأس الأمم الأفريقية وخرجنا من الدور الأول. في الجزائر التوقعات مرتفعة جدًّا بشكل عام، لذلك كان الأمر صعبًا للغاية بالنسبة إلينا"، نافيًا أن يكون الصيام أثر فيه، وشدد: "الصيام لم يؤثر فيّ، كان عليّ أولاً استيعاب الإقصاء والتعامل مع تلك الانتكاسة".

وعبر نجم نادي تولوز الفرنسي السابق عن رضاه بموسمه الأول في ألمانيا، وقال: "أنا سعيد بموسمي الأول. لقد كانت بدايتي جيّدة للغاية، ولو نظرت إلى مساهماتي التهديفية (قدم 13 تمريرة حاسمة) فأنا سعيد، ولكن ما يزال بإمكاني التحسن".

وأضاف: "لقد كان بلدًا جديدًا ودوريًّا جديدًا بالنسبة إلي. يستغرق الاندماج دائمًا وقتًا، لكن الفريق رحب بي جيدًا. أشعر بالراحة هنا، وأعلم أنني لم أظهر الحد الأقصى من أدائي بعد".

وكان شايبي انضم إلى أينتراخت فرانكفورت صيف العام الماضي، بعقد يمتد إلى غاية شهر يونيو من عام 2028، وخاض لاعب خط الوسط المهاجم مع النادي الألماني 37 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 13 تمريرة حاسمة.

شارك: