يويفا يعاقب جماهير بايرن ميونخ بسبب أحداث لقاء لاتسيو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 16:02
عقوبة قاسية على جماهير بايرن ميونخ من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" (X:SkySportDE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" توقيع غرامة مالية على نادي بايرن ميونخ بجانب عقوبة بحق جماهيره بسبب مباراة الذهاب ضد لاتسيو في دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-24.

وكان بايرن ميونخ قد واجه لاتسيو، خارج قواعده، منتصف شهر فبراير/شباط الجاري، يوم الأربعاء 14 من الشهر الحالي، وانتهى اللقاء بفوز النادي الإيطالي، بهدف نظيف حمل توقيع الإيطالي تشيرو إيموبيلي من ركلة جزاء جاءت في الدقيقة (69).

وخلال المباراة، قامت جماهير النادي "البافاري" بإشعال الألعاب النارية "الشماريخ" في المباراة، كما قام مُشجعو بطل ألمانيا بإلقاء أشياء لداخل أرضية الميدان.

ونتيجة لهذه الأفعال، قرر يويفا، مُعاقبة بطل ألمانيا، وقررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حرمان النادي الألماني من حضور جماهيره في المباراة المقبلة له خارج الديار بدوري أبطال أوروبا حال التأهل الموسم الحالي أو في الموسم المقبل.

ليس ذلك فقط، بل تم توقيع غرامة مالية مزدوجة على النادي البافاري قدرها 10.500 يورو لإلقاء جماهيره أشياء في أرض الملعب، وأخرى قدرها 40.250 يورو بسبب إشعال الألعاب النارية.

يويفا يكشف عن عقوبة مدافع بايرن ميونخ

وقررت اللجنة التأديبية، أيضًا، إيقاف المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو، بعد طرده في مباراة لاتسيو الماضية لمباراة واحدة فقط، وبالتالي فهو متاح في دور الثمانية إذا تأهل النادي البافاري وتغلب على لاتسيو في ثمن النهائي.

وتُقام مباراة الإياب بين بايرن ميونخ ولاتسيو، الأسبوع المُقبل، يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس/ آذار 2024، في ملعب "أليانز أرينا"، وتنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

ولا يمر بايرن ميونخ بأفضل مواسمه في الموسم الجاري؛ إذ يبتعد عن صدارة الدوري الألماني بفارق كبير في النقاط، حيث يحتل المرتبة الثانية برصيد 53 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن المتصدر باير ليفركوزن الذي يملك في جعبته 61 نقطة.

ويتأهب النادي البافاري، لخوض مباراة هامة، غدًا الجمعة خارج قواعده، حيث يلتقي مع فرايبورغ برسم الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الألماني، وتقام المباراة في ملعب "فرايبورغ" وتنطلق في تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

يُذكر أنّ بطل ألمانيا، اتفق مع مدربه الحالي توماس توخيل، على الرحيل في نهاية الموسم الجاري، بعد سلسلة سيئة من النتائج سواء في مسابقتي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

شارك: