2021-05-04

"يويفا" يسمح بـ26 لاعبا لكل منتخب في اليورو

تعديلات على نظام يورو 2020 بسبب كورونا (Getty)
المصدر
winwin وكالات

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الثلاثاء السماح للمنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020، بضم 26 لاعبًا في القائمة المشاركة في البطولة التي ستقام الصيف المقبل بعد تأجيلها من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

 

 

وبحسب ما أورده الموقع الرسمي ليويفا، فقد أقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد قواعد خاصة ليورو 2020 من أجل ضمان إقامتها بشكل سلس واستمرارية المنافسة في ضوء جائحة كورونا.


وستنفذ مجموعة من التغييرات التنظيمية الرئيسية، وفي مقدمتها زيادة قائمة اللاعبين بشكل استثنائي لجميع الفرق المشاركة من 23 إلى 26 لاعبًا، وذلك للتخفيف من مخاطر الفرق التي تواجه نقصًا في اللاعبين المتاحين لمباريات معينة بسبب نتائج اختبارات كورونا الإيجابية المحتملة وإجراءات الحجر الصحي اللاحقة التي تقرها السلطات المختصة.

 

ومع ذلك، يجب أن يبقى 23 لاعبًا هو العدد الأقصى المسموح به في ورقة المباراة، وفقا لقانون اللعبة الذي يسمح بوجود 12 بديلًا في القائمة كحد أقصى بما في ذلك ثلاثة حراس مرمى.

 

وأقرت التعديلات بدائل قائمة اللاعبين، إذ بمجرد تقديم قائمة اللاعبين في يوم 1 حزيران/ يونيو 2021، تسمح اللوائح الحالية باستبدال غير محدود في قائمة اللاعبين في حالة الإصابة الخطيرة أو المرض قبل المباراة الأولى ، بشرط أن تكون الأسماء البديلة معتمدة طبيًا.

 

وأوضح "يويفا" تعديله السابق، وهو أن اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أو الذين أعلن عن أنهم "على اتصال وثيق" بشخص ظهرت نتيجة فحصه إيجابية، يجب عزلهم، ويمكن استبدالهم قبل المباراة الأولى بموافقة إدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

وستسمح اللوائح الجديدة الآن أيضًا باستبدال حراس المرمى قبل كل مباراة خلال البطولة في حالة العجز البدني حتى لو كانا حارسين من قائمة اللاعبين لضمان نزاهة المنافسة، ولا تقبل عودة اللاعب الذي استبدل بعد ذلك.
 

 

2021-05-13