يونيون برلين ينتزع الصدارة مؤقتا من بايرن بفوز صعب على ماينز

2023-02-04 22:40
كيفين بيهرنز سجل هدف التقدم لفريقه يونيون برلين أمام ماينز في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل يونيون برلين صحوته وانتزع الصدارة مؤقتًا بفوزه الصعب على ضيفه ماينز 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت 4 فبراير/ شباط، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ومنح كيفين بيهرنز التقدم لفريق يونيون برلين في الدقيقة (32)، ونجح ماينز في إدراك التعادل في الدقيقة (79) عبر المهاجم الدنماركي ماركوس إنغفارستن من ركلة جزاء، لكن فريق العاصمة سرعان ما سجل هدف الفوز بواسطة المهاجم جوردان سيباتشيو بالدقيقة (84).

يونيون برلين في صدارة البوندسليغا 

ويعد هذا الفوز الرابع على التوالي ليونيون برلين والثاني عشر هذا الموسم، وبه رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطتين أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر السابق الذي يحل ضيفا على فولفسبورغ الأحد في ختام المرحلة.

هدف أول لهالير 

حذا دورتموند حذو يونيون برلين وحقق فوزه الرابع تواليا والثاني عشر هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه وشريكه السابق فرايبورغ 5-1. وعانى دورتموند في البداية لتحقيق الفوز رغم أن ضيفه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (17)، إثر طرد مدافعه الفرنسي كيليان سيلديليا لتلقيه إنذارين في دقيقتين.

واستغل بوروسيا دورتموند النقص العددي بعد تسع دقائق وافتتح التسجيل بواسطة مدافع فرايبورغ السابق الدولي نيكو شلوتربيك، المنضم إلى صفوفه الصيف الماضي، في الدقيقة (26)، لكن فرايبورغ نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر المهاجم لوكاس هولر.

وضرب دورتموند بقوة مطلع الشوط الثاني، فتقدم عبر الدولي كريم أديمي بعد ثلاث دقائق على انطلاقته، قبل أن يضيف الدولي العاجي سيباستيان هالير الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق.

ويعد هذا الهدف الأول لهالير في ثالث مباراة بألوان دورتموند هذا الموسم، وجاء بعد ثلاثة أسابيع من تعافيه من سرطان الخصيتين. ولعب أساسيا للمباراة الثانية تواليا بعدما دخل احتياطيا في الأولى ضد أوغسبورغ.

وتم تشخيص هالير بعد أيام فقط من التوقيع مع دورتموند في صيف 2022 قادما من أياكس أمستردام الهولندي، وقضى بقية العام في تلقي العلاج، بما في ذلك أربع جولات من العلاج الكيميائي وعمليتان جراحيتان.

وعاد المهاجم الإيفواري إلى الملاعب مطلع العام الحالي وخاض معفريقه دقائق قليلة في مباراة ودية ضد فورتونا دوسلدورف (5-1) في ماربيا الإسبانية في العاشر من الشهر الجاري، من دون أن ينجح في هز الشباك، لكن الأمور اختلفت في المباراة الودية الثانية بعد ثلاثة أيام بتسجيله ثلاثية في 8 دقائق في فوز فريقه على بازل السويسري 6-صفر في ماربيا أيضا.

وأضاف الدولي يوليان براندت الهدف الرابع في الدقيقة (70)، قبل أن يختم البديل الدولي الأمريكي جيوفاني رينا المهرجان بالهدف الخامس في الدقيقة (82). ليرفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 37 نقطة ويرتقي إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ.

واستغل دورتموند تعثر لايبزيغ أمام مضيفه كولن (0-0)، ليتقدم أمامه بفارق نقطة واحدة. وحافظ لايبزيغ على سجله خاليًا من الخسارة في مبارياته الـ18 الأخيرة في مختلف المسابقات والـ12 الأخيرة في الدوري.

واستغل آينتراخت فرانكفورت الخسارة المذلة لفرايبورغ، فانتزع منه المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه هرتا برلين بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية للدولي الفرنسي راندال كولو مواني (21 من ركلة جزاء و28) وفي سجل البرتغالي بوتا الهدف الثالث في الدقيقة (90+4).

وتخلص بوخوم من المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق تفادي الهبوط مع ثالث الدرجة الثانية، بفوزه الكبير على ضيفه هوفنهايم 5-2.

وسجل فيليب هوفمان (22)، وفيليب فورستر (30)، والياباني تاكوما أسانو (40)، والصربي إرهان موسوفيتش (69)، وموريتس بروشينسكي (83) أهداف بوخوم. بينما سجل النمساوي كريسستوف باومغارتنر (49) والإسرائيلي مؤنس دبور (77) هدفي هوفنهايم.

وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه 0-0، فيما يواجه شتوتغارت فيردر بريمن غدًا الأحد.

شارك: